بالصور.. «السبسي» يستقبل الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بالصور.. «السبسي» يستقبل الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية


اضيف بتاريخ : 15/05/2018 الساعة : 3:09:54

السبسي» يستقبل الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية
وكالات

استقبل رئيس الجمهورية التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الثلاثاء بقصر قرطاج، أحمد الهنداوي، الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، والدكتور عاطف عبد المجيد، الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية مدير الإقليم العربي للمُنظمة الكشفية العالمية، اللذين يؤديان زيارة عمل إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى يتكون من 80 من القيادات الكشفية العالمية، وذلك للإشراف على دورة تدريبية بتونس من 09 إلى 15 ماي الجاري.

 

وأعرب رئيس الجمهورية عن تهانيه لأحمد الهنداوي بتعيينه في هذه الخطة الهامة على رأس هذه المنظمة العالمية العريقة كأوّل عربي يتبوّأ هذا المنصب. وأكّد، في هذا الإطار، الدور الهام الذي تضطلع به المنظمة في تكوين الشباب وصقلهم وتدريبهم على احترام الدولة ومؤسساتها وغرس قيم التضحية والوفاء في سبيل خدمة الوطن.

 

ونوّه بالجهود الكبيرة التي بذلتها الكشافة التونسية في تأطير الشباب التونسي وفي تربية الناشئة وتنمية المجتمع، وأكّد دعمه وتشجيعه للعمل الكشفي في تونس وفي المنطقة العربية، داعيا القيادات الكشفية إلى مواصلة الجهد والمثابرة لإعطاء المثال في التضحية ونكران الذات من أجل بناء مستقبل أفضل لأوطانهم وللأجيال القادمة.

 

وعبّر السبسي عن شكره لاهتمام المنظمة بتونس واعتبر أنّ هذه الزيارة من شأنها أن تساهم في تشجيع العمل الكشفي وإعطاء دفع كبير للكشافة التونسية لمواصلة الاضطلاع برسالتها النبيلة في المجتمع، مؤكدا استعداد تونس الدائم لمزيد تعزيز تعاونها مع المنظمة العالمية للحركة الكشفية.

 

من جانبه، قدّم أحمد الهنداوي لرئيس الجمهورية بسطة عن الأنشطة التي تقوم بها المنظمة الكشفية العالمية التي تضم 169 دولة واستعرض برنامج نشاط الوفد الكشفي العالمي خلال زيارته إلى تونس ومختلف الزيارات واللقاءات التي أجراها مع المسؤولين التونسيين، وثمّن الاهتمام الكبير الذي توليه بلادنا للحركة الكشفية والدعم الذي تحظى به من أعلى مؤسسات الدولة.

 

كما نوّه الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية بالإقبال المتزايد للشباب التونسي على الانخراط في منظمة الكشافة التونسية واعتبر أنّ هذه المنظمة العريقة جزء من المنجز التونسي في الانتقال الديمقراطي، مبديا استعداد المنظمة لدعم ومساندة المشاريع والبرامج التي تعتزم الكشافة التونسية إنجازها في الفترة القادمة.


حضر اللقاء القائد العام للكشافة التونسية وحيد العبيدي.





السبسي تونس الامين العام للحركة الكشفية

  أهم الأخبار  

وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه انتقادات حادة بشأن تسريبات "عسكرية"

واشنطن تفرض عقوبات على الصين بسبب صفقات أسلحة روسية

بدء إغلاق كوبري 15 مايو لإصلاح الفواصل

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

 عدد المشاهدات: 146

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة