وزير التعليم العالي يتلقي تقريرًا حول آليات تطوير منظومة الوافدين مع الجامعات المصرية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير التعليم العالي يتلقي تقريرًا حول آليات تطوير منظومة الوافدين مع الجامعات المصرية


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 10:15:30

أرشيفية
سمر عبد العزيز

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، تقريرًا من الدكتورة رشا كمال، القائم بأعمال تسيير الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين حول آليات تطوير منظومة الوافدين بالتعاون مع الجامعات المصرية.

 

وأشار التقرير، إلى لقاء الدكتورة رشا كمال، مع مديرى إدارات شئون التعليم والطلاب ومديرى إدارات الدراسات العليا بالجامعات المصرية؛ لمناقشة آليات العمل وحل كافة المشكلات التى تواجه تطوير منظومتى الجامعات والطالب الوافد بالتعاون مع الجامعات المصرية.

 

وبحث اللقاء سبل التعاون بين الإدارة المركزية للوافدين بالجامعات المصرية، وكيفية التعامل مع كل من الموقع الإلكترونى الخاص بالجامعات ((https://university.wafeden.gov.eg، والموقع الخاص بالطالب الوافد (https://www.wafeden.gov.eg)؛ لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التى  تواجه الطلاب الوافدين، وتيسير إجراءات التحاقهم بالجامعات، وتبادل الخبرات بين الجانبين لتحقيق أقصى استفادة للطلاب الوافدين للدراسة بمصر.

 

كما تناول اللقاء عرضاً تفصيلياً للتعريف بالإدارة المركزية للطلاب الوافدين والإدارات التابعة لها واختصاصاتها، والإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين والخدمات التى تقدمها للطلاب الوافدين، واستعرضت بعض الجامعات الخدمات التى تقدمها للطلاب الوافدين، ومدى تأثيرها على زيادة الأعداد بتلك الجامعات، بالإضافة إلى مقترحات تطوير الأداء وآليات التنفيذ لزيادة أعداد الطلاب الوافدين وتقديم خدمات مميزة.

 

وفى ختام اللقاء تم الاتفاق على إنشاء مكتب للوافدين لكل كلية، وطباعة دليل للطالب الوافد لكل جامعة، بالإضافة إلى الترويج من خلال الجامعات والإدارة المركزية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين.

 



التعليم العالي البحث العلمي مصر الجامعات

  أهم الأخبار  

عاجل.. إطلاق نار في مدينة تورونتو الكندية وأنباء عن سقوط جرحى

غدًا.. مجلس النواب يناقش تطبيق منظومة الكارت الذكي

للمرة الرابعة.. هزة أرضية بقوة 5.8 درجة تضرب إيران

الرئيس الصيني يزور رواندا لتعزيز العلاقات المشتركة

تفاصيل أول حالة انتحار بسبب "الحوت الأزرق" فى اليمن

الحرائق تلتهم الغابات في لاتفيا.. وخبراء يحذرون من تفاقم الأوضاع

 عدد المشاهدات: 398

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة