صحف الإمارات: فلسطين بحاجة لموقف عالمي شجاع لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

صحف الإمارات: فلسطين بحاجة لموقف عالمي شجاع لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 10:19:52

أرشيفية

انتقدت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم /الأربعاء/ الجرائم الاسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن إسرائيل تحظى بحماية المجتمع الدولي ممثلاً في قواه الكبرى ومجلس الأمن المكبل بحق النقض.


فتحت عنوان "العنف الإسرائيلي والصمت الدولي" ، قالت صحيفة (الاتحاد) الإماراتية -في افتتاحيتها- "إن الفلسطينيين يواجهون رصاص الاحتلال بصدور عارية، وإسرائيل تضرب عرض الحائط بكل القوانين الدولية الإنسانية وبكل الأعراف، وينعقد مجلس الأمن الدولي المرة بعد المرة، ولكنه مكبل وعاجز أمام سطوة حق النقض /الفيتو/.. فلا يستطيع حتى إصدار مجرد بيان إدانة ضد إسرائيل.. وإنما هي عادة بيانات مطّاطة تطالب الطرفين أو الأطراف كافة بضبط النفس وعدم التصعيد، وتعود الأمور إلى ما كانت عليه، وتستمر معاناة الشعب الفلسطيني دون أدنى تحرك فاعل من المجتمع الدولي.


وخلصت (الصحيفة) إلى القول "إن الإمارات والسعودية وعددا من دول العالم عبرت عن الشجب والقلق الشديد من استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وما يترتب على ذلك من تداعيات خطيرة، بالإضافة إلى ما ينطوي عليه قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس من تبعات قد تؤدي إلى مزيد من التوتر، وتؤثر سلباً على عملية السلام وحل الدولتين".


من جانبها ، قالت صحيفة (الخليج) :"إن أكثر من 60 شهيداً وما يزيد عن 2770 جريحاً، هي محصلة يوم الزحف الكبير على تخوم قطاع غزة يوم أمس الأول، أما الإصابات بين جنود الاحتلال فصفر".


واضافت -فى افتتاحيتها- تحت عنوان "شعب فلسطين العظيم" أن الفلسطيني الأعزل كان يعرف أن المواجهة غير متكافئة، ويعرف أيضاً أنه لا يملك سلاحاً إلا الإرادة والصمود والحق، وأنه قد يسقط شهيداً أو جريحاً، لكنها معركة كتبت على الشعب الفلسطيني لا مفر من خوضها أياً تكن النتائج، ففلسطين باتت الآن في عين العاصفة، والمؤامرات تحيق بها من كل صوب، وباتت بلا معين ولا مجير، فالشقيق تخلى، والصديق أدار ظهره، والعدو وجدها فرصة كي يصفي حساباته ويعلن نصره.


واختتمت (الصحيفة) بالقول " عجباً لأمة تنسى تاريخها ومقدساتها وأنبياءها ورسلها، عجباً لمن يبيع ويشتري أرضاً مقدسة وكأنها عقار أو قطعة أثرية تعرض في مزاد، عجباً لأياد تمتد إلى مجرمي حرب يقتاتون على دم الأطفال والنساء والشيوخ، أو يوالونهم ويدعمونهم سراً وعلنا، يا شعب فلسطين العظيم، أنت وحدك في الميدان، أنت ع?



  أهم الأخبار  

ارتفاع جديد في حصيلة قتلى ومصابي انفجار بنغازي

وزير الخارجية يتوجه إلى إثيوبيا للمشاركة في اجتماعات الإصلاح المؤسسي

"رويترز": مقتل 6 أشخاص إثر انفجار سيارة مفخخة في بنغازي

تفجير سيارة مفخخة في بنغازي شرق ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

الجيش الليبي يصدر بيانًا ويجدد دعوته للعناصر الإرهابية لتسليم نفسها

واشنطن تطالب موسكو بتوضيح دورها حول حادثة الطائرة الماليزية

 عدد المشاهدات: 51

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة