مديرية أوقاف كفر الشيخ تنهى جميع استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المبارك
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مديرية أوقاف كفر الشيخ تنهى جميع استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المبارك


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 11:49:04

الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ
مصطفى البيلي

أنهت مديرية أوقاف كفر الشيخ، جميع استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تم إلغاء الإجازات الاعتيادية خلال شهر رمضان لجميع العاملين، وإلى ما بعد عيد الفطر المبارك، ونظافة المساجد، وخزانات المياه.

 

ومن جانبه، قال الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، فى تصريح خاص لـ«بوابة العاصمة»، أنه تم التنبيه على جميع الأئمة بالتواجد فى مساجدهم، وإمامة المصلين فى صلاة القيام، وكذا الحرص على أداء الدرس اليومى عقب صلاة العصر.

 

وأكد «الفقى»، أنه قد تم وضع أنوار على جميع المساجد، ابتهاجاً بجلالة هذا الشهر، وسيتم عمل ندوات ثقافية ودينية، ومحاضرات فى المساجد، وجميع المؤسسات، والهيئات، وفرق الأمن، ومراكز الشباب، والسجون، لافتاً أنه قد تم تحديد المساجد التى ستؤدى فيها صلاة القيام بجزء كامل كل ليلة، وقد وقع الاختيار على الأئمة ذوى الكفاءة والأصوات الحسنة.

 

وأوضح «الفقى»، أنه يتم فى ذلك الاستعانة بكبار الأساتذة من علماء الأزهر الشريف، والمفكرين لإلقاء المحاضرات فى ملتقى فكرى واحد على مستوى المحافظة، مع التنسيق بين الأزهر والأوقاف لعمل ندوات دينية لتوعية الشباب، وتوزيع المساعدات المالية على المحتاجين بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وحسب الاحتياجات الفعلية.

 

وأضاف «الفقى»، أنه تقرر إقامة احتفالات بجميع المساجد فى المناسبات الدينية التى تتخلل شهر رمضان كـ«غزوة بدر، وليلة القدر»، ويحاضر فيها قيادات الدعوة بالمديرية، والإدارات، وستكون بالمساجد الكبرى فى عواصم المدن والقرى الأم .

 

وتابع «الفقى»، أن لجان المتابعة ستقوم بمتابعة جميع الأنشطة الدعوية فى جميع المساجد، مشيراً إلى أن المديرية انتهت من تخصيص ٣٢٩ مسجداً بمراكز ومدن المحافظة، للاعتكاف خلال العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك، إحياءً لسنة النبى صلى الله عليه وسلم .


أوقاف كفر الشيخ رمضان أئمة رمضان استعداد

  أهم الأخبار  

للمرة الرابعة.. هزة أرضية بقوة 5.8 درجة تضرب إيران

الرئيس الصيني يزور رواندا لتعزيز العلاقات المشتركة

تفاصيل أول حالة انتحار بسبب "الحوت الأزرق" فى اليمن

الحرائق تلتهم الغابات في لاتفيا.. وخبراء يحذرون من تفاقم الأوضاع

اليوم .. "المركزي" يمنح البنوك أجازة بمناسبة 23 يوليو

اليوم.. إجازة رسمية للعاملين بالدولة بمناسبة 23 يوليو

 عدد المشاهدات: 107

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة