توريد أكثر من 152 ألف طن قمح لشون وصوامع محافظة كفر الشيخ
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

توريد أكثر من 152 ألف طن قمح لشون وصوامع محافظة كفر الشيخ


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 1:01:36

أرشيفية
مصطفى البيلي

صرح اللواء السيد إبراهيم نصر، محافظ كفر الشيخ، بأن إجمالى ما تم توريده من القمح حتى اليوم لـ25 منفذاً وشونة وصومعة بمراكز ومدن المحافظة، بلغ أكثر من 152 ألف طن، من القمح المحلى من مزارعى المحافظة، منذ بدء أعمال توريد القمح واستلامه من المزارعين.

 

وأكد المحافظ، أنه قد تم تحديد سعر توريد إردب القمح بـ600 جنيه درجة نقاوة 23.5%، و585 جنيهاً لدرجة نقاوة 23%، و570 جنيهاً لدرجة نقاوة 22.5%، حيث تم تحديده ليتماشى مع السعر العالمى، بعد دراسة مستوفية له، وحساب تكاليف عمليات الإنتاج فى كافة مراحلها، وذلك بالتنسيق الدائم بين وزارتى الزراعة والتموين، حرصاً على حصول المزارع على سعر مجزٍ نظير إنتاجه.

 

كما شدد محافظ كفر الشيخ، على توفير منافذ لصرف مستحقات المزارعين، وتسهيل عمليات الصرف بجميع مراكز ومدن المحافظة، مع عمل بيان يومى بكميات الأقماح المستلمة، مكلفاً بمراجعة تمهيد الطرق، وتسهيل حركة المرور، ومتابعة ذلك من خلال مركز للعمليات يتابع عمليات استلام الأقماح ميدانياً .

 

ومن جانبه، قال عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والمتحدث باسم المديرية، إن موسم توريد الأقماح المحلية لعام 2018م بدأ منذ 15 إبريل الماضى، وتم تجهيز 25 منفذاً لاستقبال الأقماح بدائرة المحافظة من خلال الشون والصوامع، ومراكز التجميع .

 

وأضاف «الهابط»، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تحت إشراف عماد عبد الغنى حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والمرور والمتابعة اليومية على أماكن استقبال القمح كافة، والتواصل مع الوزارة على مدار اليوم للوقف على آخر المستجدات، لافتاً أن إجمالى ما وصل من الكميات الموردة بلغ أكثر من 152 ألف طن، قمح محلى .

 

وأوضح «الهابط»، أن عملية التوريد منتظمة دون مشاكل أو معوقات، وأن غرفة العمليات بالمديرية تحت إشراف وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، تتابع جميع منافذ الاستلام بدائرة المحافظة، فضلاً عن وجود لجان مُشكلة لاستلام الأقماح .

 


قمح كفر الشيخ تسليم توريد صوامع

  أهم الأخبار  

منتخب السنغال يلتقي نظيره البولندي اليوم في المونديال

اليوم.. وزيرة الصحة تدشن منظومة الطوارئ الجديدة

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية أدبي يؤدون امتحاني "الأدب والتوحيد"

فتح تحقيق عاجل في حادث إطلاق نار وسط مدينة مالمو السويدية

وزارة التجارة الصينية: نجهز ردا نوعيا حال فرض رسوم أمريكية

تراجع أسعار المعدن النفيس.. وعيار "21" يسجل 645 جنيهًا

 عدد المشاهدات: 96

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة