«سالم»: إدماج الشباب في المشاركة السياسية تحتاج إلى وقت.. ولا يقتصر الدور على الدولة فقط
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«سالم»: إدماج الشباب في المشاركة السياسية تحتاج إلى وقت.. ولا يقتصر الدور على الدولة فقط


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 1:31:50

كريم سالم، عضو مجلس النواب
أ.ش.أ

أكد الدكتور كريم سالم عضو مجلس النواب أن إدماج الشباب في العملية السياسية يحتاج إلى وقت طويل، مضيفا أن المشاركة السياسية للشباب هي عملية متواصلة لا يقتصر الدور على الدولة فقط ولكن الأسرة والجامعات والأندية لها دور في تكوين الوعي السياسي لدى الشباب .


وأوضح سالم أن المشاركة السياسية للشباب يجب النظر لها بموضوعية بسبب التحديات الكبيرة التي تواجه الشباب ولكن مع كل تحدي توجد فرص حقيقية، مضيفا أن إجراء حوار مباشر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي فرصة حقيقية لإيصال صوت الشباب.


وأشار سالم إلى أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب والأكاديمية الوطنية للشباب يمثلان فرصة جيدة لتأهيل الشباب للمراكز القيادية حيث تم ضم قطاع من خريجي هذه البرامج في الوزارات، موضحا أن جزءا من التحدي هو النظر إلى المستقبل، ولكننا اليوم ندرك أن موقفنا أفضل من العام الماضي ولدينا رؤية حتى عام 2030، لافتا إلى أن الدول لا تبنى بالنوايا الحسنة ولكن بالجهد والعمل والبحث العلمي والإدارة الاستراتيجية .


وقال إن البعض يرى أن التعددية الحزبية هي في عدد الأحزاب ولكن بالنسبة للمشاركة الحقيقية للشباب في الأحزاب فهى لا تتعدى 3 أو 4% وهو مجرد تمثيل شكلي، لافتا في الوقت نفسه إلى أن جيل الشباب المشارك حاليا لديه فرصة حقيقية للمشاركة في الحياة السياسية وفي بناء الدولة المصرية.


وبدوره، أعرب محمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على تصديقه اليوم على قائمة العفو الرئاسي الرابعة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المفرج عنهم يقترب من 900 اسم.


وأوضح أن بعض التنظيمات الإرهابية تنشر دعاية كاذبة ومضللة حول أعداد المعتقلين في قضايا التظاهر، لافتا إلى أن أرقام المعتقلين الحقيقية أقل بكثير من الأرقام التي تداولتها المنظمات الإرهابية والقوى المعادية لمصر والتي تستخدم تلك الأرقام كنوع من الدعاية السلبية ضد مصر، وأضاف أن أي دولة ناجحة لابد من أن يكون لديها حياة سياسية ناجحة، ولابد من وجود نظام سياسي قوي يخلق التوازن في الدولة .


وقال إن احترام حقوق الإنسان يعد جزءا لا يتجزأ من استراتيجية الدولة في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن شعور المواطن بالاضطهاد داخل وطنه هو المنفذ الذي تستخدمه الجماعات الإرهابية في تجنيد هذا المواطن، وأوضح أنه لا يمكن لأي ميليشيا مسلحة هزيمة دولة وخاصة دولة عميقة القدم كمصر.


كريم سالم عضو مجلس النواب

  أهم الأخبار  

اليوم.. أرسنال يلتقي نظيره واتفورد بالدوري الإنجليزي

روسيا تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

"تعليم البرلمان" تناقش انطلاق العام الدراسي الجديد

اليوم.. وزير القوى العاملة يبحث أوضاع مصانع القطاع الخاص بالغربية

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة في تونس

طائرة إسرائيلية تطلق صاروخًا على متظاهرين فلسطينيين شرق مخيم جباليا

 عدد المشاهدات: 107

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة