السيسي يؤكد على أهمية دور المعارضة في مصر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السيسي يؤكد على أهمية دور المعارضة في مصر


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 2:01:49

الرئيس عبد الفتاح السيسي
أ.ش.أ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذا اردنا مواجهة التطرف والإرهاب والتشدد لابد أن نتعامل مع بعضنا بشكل يليق بأمة لها جذور في التاريخ ونحن نحتاج دائما أن نتكلم ونسمع،وأكد الرئيس على أهمية دور المعارضة في مصر باعتبارهم جزء منا ونحن نحتاجهم معنا.. جاء ذلك خلال مداخلته في جلسة "رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي بمصر" خلال مؤتمر الشباب الخامس ".


وتابع الرئيس كنت اتمنى أن يعقد المؤتمر مرة كل شهر أو شهر ونصف لأن ذلك يثرى كثيرا جدا ويردم فجوات كثيرة جدا " ، مضيفا ، " أنا مش معاكم فى إن الحياة السياسية فى مصر متردية، بس عايز أقول شوفوا أول 100 سنة فى العرض اللى اتعرض اليوم كانت الحياة عاملة أزاى، كدولة ابتدت تتحول من الحالة التى كانت موجودة فيها من أول الثورة الفرنسية حتى الأن.. بنتكلم .. حوالى 300 سنة وهذه فترة كبيرة، لكي يحدث التطور الذي حدث خلال 100 سنة ، ونجد التصارع والتزايد فى العملية السياسية فى مصر فى تطور كبير، 30 أو 40 سنة يحدث فيها توقف تعتبر أن السياسية أو السياسيين فى مصر هذا تطور طبيعى فى الدولة ".


وقال الرئيس السيسي إننا نرى أن حجم التسارع في الحياة السياسية في العشر سنوات الأخيرة التى نحن فيها بمصر شديد.


وضرب الرئيس السيسي مثالا على ذلك في الانتخابات الرئاسية ، وقال إنه قبل ذلك كان الكلام على أنه استفتاء يتم عمله في البرلمان ، ولا أقدح في أى شئ ، وعقب ذلك أصبح هناك انتخابات بشكل أو بأخر في 2005، وتلى ذلك انتخابات أخرى من 2012، بغض النظر عما حدث فيها، وأصبح هناك انتخابات للشعب يقوم بالنزول والاختيار".


وأشار الرئيس إلى أنه كما قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد عبدالعزيز ، إنه من ينجح في الانتخابات هو الذى يحكم ، وهذه الجملة تكررت من حزب في دولة آخرى أن من ينجح في الانتخابات يحكم بغض النظر عن رضا الناس من عدمه .


وتابع الرئيس أن من تخلف عن النزول وترتب عن التخلف تقدم وبروز حزب قد لا يرضى الناس عنه ، لا يلوم الحزب أو الرئيس ا الذى كسب، ولكن يلوم الناس التى بخلت على نفسها وبلدها بيوم أو بساعتين أو بثلاث ساعات تقف لكى تقول لا.. أنا سأضع صوتي لكى يستريح ضميري.


الرئيس عبد الفتاح السيسي

  أهم الأخبار  

"حفتر": نقاتل حتى استعادة درنة من سيطرة الجماعات الإرهابية

استقرار أسعار حديد التسليح اليوم

اليوم.. الاحتفال بانطلاق ماكينة حفر من العتبة باتجاه إمبابة

عبور 256 سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس خلال 5 أيام

"داعش" يتبنى تفجيري أوجلة وبوابة أجدابيا في ليبيا

ارتفاع محدود لأسعار خام برنت متأثرا بالقلق بشأن الإمدادات

 عدد المشاهدات: 91

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة