افتتاح المرحلة الثانية من تطوير وحدة العمليات بمستشفى الأطفال الجامعي «أبو الريش»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

افتتاح المرحلة الثانية من تطوير وحدة العمليات بمستشفى الأطفال الجامعي «أبو الريش»


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 2:28:22

فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العينى
أ.ش.أ

شهد مستشفى الأطفال الجامعى (أبوالريش) بالمنيرة، اليوم الأربعاء، افتتاح المرحلة الثانية من تطوير وحدة العمليات بالمستشفى، والتى تتم برعاية مؤسسة "وفاءً لمصر"، حيث تشمل المرحلة الثانية من تطوير الوحدة رفع كفاءة 4 غرف عمليات وإحلال وتجديد الإفاقة بسعة 6 أسرة، وكذلك غرف تغيير ملابس الأطباء والتمريض.


وقال الدكتور فتحي خضير عميد كلية طب قصر العينى -أثناء الافتتاح- إن مؤسسات المجتمع المدني لها دور مهم في تطوير المنظومة الطبية بمصر وخدمة آلاف المرضى، واليوم نحتفل بنموذج ناجح من التعاون مع مؤسسة رائدة تعمل على الارتقاء بالقطاع الطبي لتحقيق التنمية المستدامة التي تنشدها مصر.


وأضاف خضير أن أطفال مصر في احتياج لكل أوجه الرعاية وأن منظمات المجتمع المدنى لها دور ايجابي وبارز في استكمال الدور الاساسى لمؤسسات الدولة، وأن مساندة المنشآت الطبية أمر إنسانى فهو يسهم في رفع المعاناة عن الطفل المريض وأسرته.


بدورها، قالت الدكتورة رشا عمار، إنه تم تسليم المرحلة الأولى من التطوير عام 2015، وشملت إحلال وتجديد غرفتين للعمليات ووحدة ما قبل العمليات وإفاقة، وتتبقى مرحلة ثالثة وأخيرة خاصة بإحلال وتجديد الرعاية الجراحية مع كامل التجهيزات الطبية اللازمة، يتم العمل بها منتصف الشهر القادم، وتنتهى خلال عام.


فيما أكد حسن عبدالله، رئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاء لمصر أن للمؤسسة تاريخا طويلا من التعاون المشترك مع جامعة القاهرة ومستشفيات طب القصر العينى بدأت منذ عام 2003 وذلك إيمانًا بحيوية دور المستشفيات الجامعية في توفير أفضل الخدمات والرعاية الطبية للمرضى، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية للأطباء وأطقم التمريض مما يعمل على رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة.


وقال "اليوم نحتفل بافتتاح مشروع ضخم من شأنه أن يساعد على الحد من قوائم الانتظار والتي تشكل التحدي الأكبر نحو توفير خدمة طبية متميزة لآلاف المرضى المترددين من كافة أنحاء الجمهورية".


وتقوم مؤسسة "وفاءً لمصر" برعاية وحدة العمليات وتوفير أجور التمريض الإضافية والتكفل بتكاليف العمليات لعدد من المرضي شهريا وأيضا التعاقد مع شركة نظافة وسكرتارية خاصة بالعمليات.


فتحي خضير عميد كلية طب قصر العينى

  أهم الأخبار  

عبور 453 سفينة مجرى قناة السويس خلال 9 أيام

اليوم.. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 15 مليار

اليوم.. نظر أولى جلسات طعن المتهمين باغتيال النائب العام

اليوم.. الحكم في إلغاء قرار منع "عكاشة" من الظهور بالإعلام

مستشار الأمن القومي الأفغاني يزور باكستان اليوم بحضور كبار المسئولين

اليوم.. انطلاق قافلة مساعدات ثانية من الأزهر إلى غزة

 عدد المشاهدات: 28

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة