وزير البيئة يبحث الوضع البيئي لمصنعي «كيما» و«طلخا».. ويؤكد: غلق مصدر التلوث حال المخالفة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير البيئة يبحث الوضع البيئي لمصنعي «كيما» و«طلخا».. ويؤكد: غلق مصدر التلوث حال المخالفة


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 2:44:37

وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي
أ.ش.أ

بحث وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، اليوم /الأربعاء/ مع الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة شهاب عبد الوهاب الوضع البيئي لمصنع كيما بأسوان ومصنع طلخا (شركة الدلتا للأسمدة) بحضور ممثلي المصنعين وعدد من قيادات الوزارة وممثلي فرعي الجهاز بالمنصورة وأسوان، في ضوء تقارير الرصد التي يقوم بها جهاز شئون البيئة.


وأشارت الوزارة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن الاجتماع ناقش الوضع البيئي لمصنع طلخا للأسمدة ومدى التزامه بتنفيذ خطط توفيق الأوضاع البيئية له من خلال عرض القياسات والمؤشرات الخاصة بالمصنع، ومدى الالتزام بالخطة الناتجة عن فريق عمل تم تشكيله بين وزارة البيئة وكلية هندسة جامعة القاهرة لدراسة الوضع القائم والإجراءات الخاصة بمواجهته.


ولفتت الوزارة إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة سريعة تضم فرع جهاز شئون البيئة وجامعة القاهرة لدراسة الوضع الحالي وتقديم تقرير عاجل عن وحدة النيتريك وإجراءات المصنع لضبط أدائها لحين تغييرها طبقا لخطة توفيق الأوضاع البيئية.


كما تم خلال الاجتماع مناقشة الوضع البيئي لمصنع كيما بأسوان ومدى التزامه بخطط توفيق الأوضاع البيئية له، واستعراض نتائج ومؤشرات رصد الانبعاثات الغازية ونوعية مياه الصرف الصناعي، وتم الاتفاق على إجراء قياسات خاصة بالصرف الصناعي للمصنع من خلال طرف ثالث، كما سيتم قياس الانبعاثات الغازية ويتم مخاطبة وزارة الصحة بنتائج القياسات للوقوف على التأثيرات الصحية لها.


وأكد فهمي خلال الاجتماع - الذي حضره سكرتير عام محافظة أسوان - أنه في حال عدم التزام المصانع بخطط توفيق الأوضاع البيئية والجدول الزمني لها، أو التأثير على صحة المواطنين سيتم غلق مصدر التلوث بما لا يؤثر على حقوق العاملين، وذلك طبقا لقانون البيئة وقانون التراخيص الصناعية.


وزير البيئة الدكتور خالد فهمي

  أهم الأخبار  

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام محكمة في تهم فساد

مقتل 6 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في شمال موريتانيا

 عدد المشاهدات: 136

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة