رئاسة الوزراء الكورية الجنوبية تنفي تقريرا يابانيا حول المحادثات السداسية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

رئاسة الوزراء الكورية الجنوبية تنفي تقريرا يابانيا حول المحادثات السداسية


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 2:44:55

رئيس الوزراء الكوري الجنوبي
أ.ش.أ

نفى مكتب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "لي ناك- يون"، تقريرا صحفيا يابانيا أفاد بأن منتدي الدول الست الخاص بالقضية النووية الكورية الشمالية يجب أن يناقش تقديم مساعدات اقتصادية إلى الدولة الشيوعية في حال موافقة بيونج يانج علي نزع أسلحتها النووية.


ونقلت صحيفة /يوميوري/ اليوم  الأربعاء عن النائب السابق لرئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم تاكو ياماساكي قوله - خلال محاضرة في طوكيو - " إن لي أدلى بهذا التصريح عندما التقيا خلال زيارته لكوريا الجنوبية في الثاني من مايو" .


ووفقا للصحيف، نقل ياماساكي أيضا عن لي قوله:"إنه يجب أن تعقد قمة بين كوريا الشمالية واليابان، لتأكيد إعلان بيونج يانج الذي تم التوصل إليه بين الدولتين في عام 2000 بعد قمتهما الأولى، إلا أن مكتب لي نفى هذا التقرير".


من جانبه، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء - في رسالة بالبريد الإلكتروني للصحفيين - نقلتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ - " إن رئيس الوزراء لي ناك يون لم يدل بالتصريحات الواردة في المقال عندما التقى النائب السابق لرئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم ياماساكي في الثاني من مايو" .


وأعرب كيم عن أسفه العميق لأن ياماساكي تحدث عن أشياء لم يقلها لي، وأنه كشف عن الاجتماع مع لي على الرغم من أنه تم الاتفاق على شرط ألا يتم الإعلان عنها.


وأشارإلى أن المحادثات السداسية تشمل الكوريتين والصين واليابان وروسيا والولايات المتحدة، وقد بدأت المحادثات في عام 2003 لإقناع بيونج يانج بالتخلي عن سعيها للحصول على أسلحة نووية مقابل تنازلات اقتصادية ودبلوماسية، وأسفرت المحادثات عن بعض الصفقات التي حققت تقدما، بما في ذلك اتفاق نزع السلاح مقابل المعونة لعام 2005، لكن جميع هذه الاتفاقيات انهارت في نهاية المطاف عندما تراجعت كوريا الشمالية عن التزاماتها بنزع السلاح النووي، وقد علقت المحادثات منذ الدورة الأخيرة في أواخر عام 2008.


كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية سياسة

  أهم الأخبار  

ارتفاع جديد في حصيلة قتلى ومصابي انفجار بنغازي

وزير الخارجية يتوجه إلى إثيوبيا للمشاركة في اجتماعات الإصلاح المؤسسي

"رويترز": مقتل 6 أشخاص إثر انفجار سيارة مفخخة في بنغازي

تفجير سيارة مفخخة في بنغازي شرق ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

الجيش الليبي يصدر بيانًا ويجدد دعوته للعناصر الإرهابية لتسليم نفسها

واشنطن تطالب موسكو بتوضيح دورها حول حادثة الطائرة الماليزية

 عدد المشاهدات: 38

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة