لجنة أراضي الدولة تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد حق الشعب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

لجنة أراضي الدولة تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد حق الشعب


اضيف بتاريخ : 17/05/2018 الساعة : 1:59:41

المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية
أ.ش.أ

اعتمدت اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية نتائج الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضي الدولة، والتي أطلقتها الأسبوع الماضي في كل المحافظات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لاسترداد حق الشعب.


وأكدت النتائج النهائية تحقيق الموجة التاسعة أهدافها التي حددتها اللجنة، بالتنسيق مع المحافظات وقوات إنفاذ القانون، حيث تمكنت من إزالة تعديات على مليون و562 ألف متر مربع أراضي بناء، فى 22 محافظة على مستوى الجمهورية.


وذكر بيان للجنة أن محافظة القاهرة جاءت في مقدمة المحافظات التي تم إزالة تعديات على أراضي بناء فيها، حيث تمكنت قوات إنفاذ القانون من إزالة تعديات على 178 ألف متر مربع، ثم محافظة قنا بإزالة 133 ألف متر ، ثم الإسكندرية ب 100 ألف متر مربع.


وفي الأراضي الزراعية، استردت قوات إنفاذ القانون 14 ألفا و924 فدانا بعد إزالة التعديات الواقعة عليها في 17 محافظة على مستوى الجمهورية.


كانت أكبر المحافظات في استرداد الأراضي الزراعية بني سويف ب9953 فدانا، ثم قنا بـ1795 فدانا.
أكد تقرير استعرضته اللجنة - خلال الاجتماع الذى ترأسه اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الأمنية أن قوات إنفاذ القانون التزمت القانون في تنفيذ خطة الموجة التاسعة سواء بقصر الإزالة على الحالات التي لا يجوز تقنينها.


كما أن موجة الإزالات تمت بتنسيق كامل بين كل الجهات لتنفيذ توجيهات اللجنة العليا، حيث قدمت المحافظات كافة التسهيلات المطلوبة لتنفيذ قرارات الإزالة، وسخرت مديريات الأمن كل الإمكانيات لتأمين تنفيذ الإزالات بدعم من القوات المسلحة.


وأشار التقرير إل أن الأمانة الفنية لجنة برئاسة اللواء عبدالله عبدللغني كانت تتابع بشكل يومى مع المحافظات ما تم تنفيذه من قرارات إزالة وهو ما ساهم في إتمام الموجة التاسعة بالمستوى الذي أرادته اللجنة.


وقال اللواء أحمد جمال الدين أن النجاح الذى حققته الموجة التاسعة كان رسالة واضحة للجميع أن الدولة عازمة على إنهاء هذا الملف دون تهاون .. مشيرا إلى أن انتهاء الموجة التاسعة لا يعني انتهاء تنفيذ إزالة التعديات على أراضي الدولة، فالإزالة مستمرة والمواجهة الحاسمة ضد مافيا الأراضي لن تتوقف، وسيتم خلال الأيام القادمة الإعداد لموجة جديدة تشمل كافة المحافظات أيضا.


وأشادت اللجنة بالتنسيق الواضح بين وزارة التنمية المحلية والمحافظات وقوات إنفاذ القانون لتحقيق أهداف اللجنة في تنفيذ الإزالات.


المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية

  أهم الأخبار  

جامعة الأزهر تستقبل اليوم طلابها.. و"المحرصاوي" يتفقد الكليات

روسيا تتهم أمريكا باستخدام العقوبات للانفراد بتجارة السلاح

مقتل قيادي في تنظيم القاعدة وأسر آخرين في شبوة اليمنية

اليوم.. أتلتيكو مدريد في مواجهة خيتافي بالدوري الإسباني

اليوم.. الحكم في طعن حسن مالك لوضعه على قوائم الكيانات الإرهابية

الخارجية تواصل جهودها للإفراج عن البحارة المحتجزين في قبرص

 عدد المشاهدات: 142

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة