«فهمي»: لابد من الاستفادة من طاقات وإبداعات الشباب في خدمة البيئة والمجتمع
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«فهمي»: لابد من الاستفادة من طاقات وإبداعات الشباب في خدمة البيئة والمجتمع


اضيف بتاريخ : 17/05/2018 الساعة : 2:07:35

وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي
أ.ش.أ

قال وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، إن الشباب هم الاحتياطي الاستراتيجي الحقيقي للدولة ولابد من الاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم في خدمة المجتمع وإيجاد حلول غير تقليدية لمشكلاته، إلى جانب استغلال الموارد بطريقة مستدامة والحفاظ عليها للأجيال القادمة.


وأعرب فهمي - خلال لقائه، اليوم /الخميس/، مع طلاب وأساتذة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب - عن شكره وامتنانه للعاملين بوزارة البيئة وخاصة الشباب الذين نجحوا في السيطرة على ظاهرة السحابة السوداء على مدار السنوات الثلاث الماضية، من خلال تعبئة جهودهم وتوظيف الموارد المتاحة بشكل مناسب، وأيضا شباب الوزارة ممن يعملون على تفعيل ملف إدارة المخلفات..مؤكدا أن المواطنين سيشعرون بتحسن ملحوظ خلال الأشهر الستة القادمة.


كما تحدث عن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل وأهمية هذا الحدث على المستويين المحلي والدولي، مؤكدا أنه تم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لقيام الشباب بالمشاركة في تنظيم المؤتمر سواء في التحضير للأحداث الرسمية والجانبية للمؤتمر، وعلميا أيضا.


ودعا فهمي الطلاب والأساتذة للإطلاع على تقرير حالة البيئة الأخير والذي تم إعداده بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري)، ويضم توصيفا للمشكلات البيئية بمصر والإجراءات التي تتم لحلها ومواجهتها..منوها بأن هذا التقرير سيساعد الطلاب على التعرف على تلك المشكلات والعمل على إيجاد حلول لها.


وتفقد - خلال زيارته - معرضا أقامه الطلاب لعرض نماذج من مشروعاتهم البيئية، مشيدا بمستوى مشروعاتهم وابتكاراتهم والتي تعكس مدى ارتفاع وعي طلاب الجامعة بالمشكلات المجتمعية حولهم وخاصة مشكلات البيئة، والمستوى الأكاديمي المتميز المتوفر مما أتاح لهم البحث عن حلول لتلك المشكلات وتجسيدها في مشروعات واقعية، وبحلول خارج الصندوق..مرحبا بالتعاون مع الجامعة لتنفيذ المشروعات المناسبة بعد إجراء دراسات الجدوى الخاصة بها.


كما تفقد فهمي عددا من كليات الجامعة ومنها معامل كلية طب الأسنان ومعمل أبحاث التكنولوجية الحيوية البيئية وشاهد تجربة حية لإزالة تلوث زيتي من الماء باستخدام مواد عضوية..معربا عن اهتمامه بالتعاون مع الجامعة في مجال مكافحة التلوث الزيتي في البيئة البحرية وعلى الشواطئ وفي نهر النيل من خلال الاستفادة بتلك التجارب.


وتفقد معرض منتجات كلية الفنون التطبيقية؛ للتعرف على منتجات الطلاب في مجال التدوير وتصميماتهم لنماذج من الحملات الإعلامية وبعض تصميمات للمراكز البيئية والمباني الخضراء، معربا عن إعجابه بأعمال الطلاب وإمكانية الاستفادة من طاقاتهم الإبداعية في الإعداد لمؤتمر التنوع البيولوجي.


واتفق فهمي - خلال الزيارة - على تشكيل فرق عمل بين المسئولين بجهاز شئون البيئة والطلاب؛ لبحث ودراسة إمكانية الاستفادة من مشروعاتهم وابتكاراتهم في عدد من المجالات كصيانة أداء شبكة الرصد اللحظي لتلوث الهواء والمياه، ومعالجة المياه وإنتاج الوقود من مخلفات صناعة قصب السكر، تدوير المخلفات، تصميم الحملات الاإعلامية وتطوير المحميات الطبيعية.


وزير البيئة الدكتور خالد فهمي

  أهم الأخبار  

الأرصاد الجوية: طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع الشهود بمحاكمة 213 متهما من عناصر "بيت المقدس"

اليوم.. الأزهر الشريف يطلق قافلة طبية إلى جنوب سيناء

195 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. محافظ يكرم أوائل طلبة الثانوية العامة

ارتفاع المؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.04% في بداية التعامل بطوكيو

 عدد المشاهدات: 71

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة