«العصائر» و«المخللات» أطباق رئيسية على مائدة رمضان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«العصائر» و«المخللات» أطباق رئيسية على مائدة رمضان


اضيف بتاريخ : 17/05/2018 الساعة : 5:12:25

صورة أرشيفية
هاجر مختار - أيه حسن

  

"المخللات" و"العصائر" أطباق أساسية في مائدة رمضان، لا يمكن الاستغناء عنها، ويتهافت عليها الصائمون، الذين يقفون طوابير أمام محلات تلك المنتجات إلى أمتار بعيده، فيعد شهر رمضان موسم عمل لأصحاب تلك المهن حيث يستعدون له قبل قدومه بشهور طويلة.

 

"المخللات" طبق رئيسي

 

لا يجوز الإفطار إلا بوجود "المخللات" على الطاولة، فهي طبق رئيسي لا يمكن الاستغناء عنه، تعمل علي فتح الشهية وتضيف لذة خاصة علي الطعام.

 

وأوضح مدحت، صاحب محلات طرشي الحريف بالسيدة زينب، إن شهر رمضان يعتبر" موسم عملهم حيث يزداد الإقبال عليهم خلال ذلك الشهر، مشيرا إلي أن المخللات من المكونات الأساسية للمائدة الرمضانية .

 

وأضاف أن استعداداتهم لرمضان تبدأ قبل قدومه بعده شهور حيث يقومون بوضع المخلل داخل براميل من الخشب وذلك لان الخشب يساعد علي الحفظ لمده أطول من البراميل البلاستيك.

 

وأشار منعم كامل، صاحب محل طرشي الحبايب بالسيدة زينب، إلى أن الطلب يزادا بشده علي المخللات في شهر رمضان وخاصة البصل، الخيار والليمون، مؤكدا علي أن أسعار المخللات لا ترتفع خلال هذا الشهر بل تظل كما هي .

 

وأشار إلي أن عمليه حفظ المخللات تتم عن طريق عده مراحل أولها هي التجهيز بوضعه في براميل كبيره ثم مرحله التخزين لكي يمكن الاحتفاظ بها من شهر إلي عده شهور بل وأحيانا سنه وذلك باستخدام الملح حيث يتم وضع كميات هائلة منه في الماء.


 



"العصائر" الضيف الأول على مائدة الإفطار

 

وتحتل العصائر المرتبة الأولي علي المائدة الرمضانية وخاصة بعد يوم طويل من الصيام في الحر الشديد.

 

ومن جانبه، قال الحاج احمد ، صاحب محل عطاره بالسيدة زينب، أن الإقبال على شراء العصائر التي تجهز في المنازل إزاداد قبل هلول شهر رمضان بحوالي أسبوع خاصة العرقسوس، التمر الهندي والسوبيا ، لافتا إلى أهمية تلك المشروبات بالنسبة للصائمين خلال شهر رمضان .

 

وأكد على أن تلك العصائر يوضع عليها ألوان صناعية ولكنها تكون مرخصة من وزارة الصحة والسكان وتأتي في عبوات مغلفه، مشيرا إلي أنها لا تسبب إي ضرر علي صحة المواطنين.

 

واتفق معه سيد يحي، عطار، الذي لاحظ إن الإقبال كثيف جدا علي المشروبات مع قدوم شهر رمضان حيث يزداد الطلب علي المشروبات الطبيعية مثل الكركديه، القمر الدين، العرقسوس والخروب، مؤكدا على أن الأسعار خلال هذا الشهر الكريم تظل كما هي دون ارتفاع.

 

وأكد أن أسعار العصائر موحدة، حيث أن جميع الأنواع تبلغ 28 جنيه.





مخللات عصائر رمضان الصيام

  أهم الأخبار  

عبور 256 سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس خلال 5 أيام

"داعش" يتبنى تفجيري أوجلة وبوابة أجدابيا في ليبيا

ارتفاع محدود لأسعار خام برنت متأثرا بالقلق بشأن الإمدادات

وزير الخارجية الأمريكي: لن نتساهل مع ما تفعله إيران من خلال حزب الله

عضو نادي المصري: هدفنا المنافسة على جميع البطولات

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة 8 متهمين بـ"رشوة المطار"

 عدد المشاهدات: 86

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة