ثوران بركان كيلواي ويطلق الرماد في سماء هاواي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ثوران بركان كيلواي ويطلق الرماد في سماء هاواي


اضيف بتاريخ : 17/05/2018 الساعة : 9:45:00

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

ثار بركان كيلواي في هاواي من جديد قبل فجر اليوم الخميس بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية وإطلاق الرماد من قمته إلى بعد حوالى 30 ألف قدم في السماء والذي بدأ في التساقط على بلدات مجاورة.

وأوردت صحيفة شيكاغو تريبيون الأمريكية على موقعها الإلكتروني ، أن الانفجار في قمة الجبل جاء بعد أسبوعين من النشاط البركاني الذي أدى إلى تدفق الحمم إلى الأحياء ودمر ما لا يقل عن 26 منزلا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المحتمل أن يستمر الاندفاع لبضع دقائق فقط ، حيث تراكمت كميات ضئيلة من الرماد، حسبما قال مايك بولاند، الجيوفيزيائي في هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وقال الكناني آتون، المتحدثة باسم الدفاع المدني في مقاطعة هاواي، إن بعض الأشخاص في التجمعات السكنية الأقرب إلى البركان كانوا ينامون أثناء حدوث الانفجار، وقد تحدثوا إلى أقاربهم وأصدقائهم في بلدة تسمى فولكانو.

وقال جون تارسون ، كبير منظمي رحلات الملحمة الحمم البركانية إنه علم عن ثوران البركان لكونه تلقى إنذارا على هاتفه.. مضيفا أن الرماد بدأ مختلفا ، موضحا بالقول "ما لاحظته هو أن العمود كان يتصاعد مباشرة في الهواء ولم يكن يتجه في أي اتجاه".

وحذرت السلطات من أن الرياح يمكن أن تحمل الرماد إلى أكثر بعدا عن موقع البركان ..وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية استشارات الرماد حتى الظهر. أغلقت عدة مدارس بسبب خطر ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكبريت، وهو غاز بركاني.



  أهم الأخبار  

اليوم.. أرسنال يلتقي نظيره واتفورد بالدوري الإنجليزي

روسيا تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

"تعليم البرلمان" تناقش انطلاق العام الدراسي الجديد

اليوم.. وزير القوى العاملة يبحث أوضاع مصانع القطاع الخاص بالغربية

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة في تونس

طائرة إسرائيلية تطلق صاروخًا على متظاهرين فلسطينيين شرق مخيم جباليا

 عدد المشاهدات: 114

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة