مفوض حقوق الإنسان: الحالة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتدهور
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مفوض حقوق الإنسان: الحالة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتدهور


اضيف بتاريخ : 18/05/2018 الساعة : 11:29:03

المفوض الأممي السامى لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد
أ.ش.أ

أكد المفوض الأممي السامى لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد اليوم  الجمعة ، أن الحالة الإنسانية في الأراضي المحتلة الفلسطينية تتدهور بصورة كبيرة ، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز العديد من الأطفال في انتهاك صريح وواضح للقانون الدولي .


وقال زيد - في جلسة لمجلس حقوق الإنسان حول القدس وتطورات الأوضاع في غزة - ، وفقا لقناة ( العربية ) الإخبارية - " إن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة تزداد تدهورا يوم بعد يوم ، فضلا عن زيادة عملية الانتهاكات والعنف خلال العام الحالي ، وهناك إجراءات عقابية كثيرة تقوم بها إسرائيل ضد الفلسطينيين " .. داعيا إسرائيل إلى احترام حق الشعب الفلسطيني بالعيش في أمن وأمان .


وأشار إلى أن الهلال الأحمر شرق مدينة القدس يتعرض إلى مخاطر لكي يؤدي عمله ، وهناك بعض القرى مثل النبي صالح مغلقة بالكامل ، فضلا عن القيود المفروض على حركة السير من قبل الاحتلال .


ولفت المفوض السامي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز العديد من الأطفال الفلسطينيين، وهو يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ، مدينا في الوقت ذاته عمليات القتلى المتعمد للفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي .


وطالب زيد بمحاسبة كل المسئولين عن عمليات الانتهاك للقانون الدولي داخل الأراضي الفلسطينية ، مؤكدا على أنه يجب توقف العنف لبدء المفاوضات والوصول إلى حل سلمي للأزمة.


وشدد زيد على ضرورة إنها الاحتلال الإسرئيلي والعيش في سلام بين الطرفين وتحقيق الأمن ، وحث إسرائيل على الالتزام بكل قرارات الدولية .


سويسرا مفوض حقوق الإنسان سياسة

  أهم الأخبار  

اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ"تفجير جسر السويس"

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة بديع وآخرين في فض اعتصام رابعة

استقرار أسعار الحديد اليوم في الأسواق المحلية

208 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

الجيش الليبي يشن غارات عنيفة على أوكار الإرهابيين بدرنة

اليوم.. انطلاق حملة تنظيم الأسرة بجميع المحافظات

 عدد المشاهدات: 47

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة