إزاي الدولة تخفض الأسعار
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

إزاي الدولة تخفض الأسعار


اضيف بتاريخ : 18/05/2018 الساعة : 9:44:09

الدكتور محمد سليمان
د / محمد سليمان

بلد مثل مصر لديها قوات مسلحة وطنية ومستعدة لخدمة الشعب، لماذا لم يخطر على بال أحد الفكرة التي سأتكلم عنها الآن:


القوات المسلحة لديها مزارع أسماك و مزارع خضر وفواكهة و مزارع ماشية ومصانع إنتاج وتعبئة يمكنها غمر السوق بهذه المنتجات بأسعار مميزة، ولايكلفها ذلك سوى الرقابة علي الموزعين، وتمنح بذلك فرص عمل للشباب و سعادة لاحد لها لشعب مصر.


كررت أكثر من مرة أننى أكتب وأعمل من أجل خدمة مصر فأدعم الرئيس وأدعم شعب مصر وهم أهلي وناسي، وليس لي أي مصلحة خاصة إلا رضا الله.


كيف يتم ذلك

تؤسس القوات المسلحة شركة بأسم "تحيا مصر" وتكون المنتجات المعبئة أيضاً بهذا الأسم، وتعلن عن إستعدادها لبيع منتجاتها في منافذ مقابل نسبة مالية من المبيعات لأصحاب المنافذ، بمعني أن كل من لديه منفذ وليكن محل يمتلكة أو يستأجرة أن يتقدم بطلب لشركة "تحيا مصر" بأستعداده للتعاقد مع شركة "تحيا مصر" و عرض منتجاتها لديه وبيعها بالأسعار التي تحددها الشركة وأن يجهز المحل بالمواصفات اللازمة لهذا النشاط من ثلاجات عرض و أرفف وما إلى ذلك، و توفر له شركة "تحيا مصر" ماكينة الكاشير والموظف الذي سيكون مسؤل عن تشغيل الماكينة، و إيداع الإيراد بالبنك في حساب شركة "تحيا مصر" و ستقوم شركة تحيا مصر بإيداع النسبة المقررة لصاحب "المكان" في حسابه في البنك.


والمصروفات الخاصة بالمحل كالكهرباء والأجور وغيرها يسددها صاحب "المحل" من ضمن النسبة المخصصه له من المبيعات.

البيع في المحل مخصص للمستهلك وليس للتجار، وبالتنسيق مع وزارة التموين يتم إصدار "كارت إلكتروني" يسمح له بالشراء من منافذ "تحيا مصر" في حدود مبلغ معين.


على أن تكون مخازن المنفذ داخله إذا أمكن وإذا كانت خارجة تكون تحت رقابة "شركة تحيا مصر" لتقيد البضاعة الخارجة منها للعرض فى المنفذ، وبالتالي يمكن عمل برنامج لمعرفة المبيعات المعروضة في المحل، والمبيعات المباعة فى المنفذ.


مع عمل رقابة منتظمة على حركة البضائع في "المنفذ" والتأكد أن سير العمل يسير كما ينبغي، وأن بيع السلع يتم بالسعر المحدد ويصل إلى المستهلك.


وإذا نجحت الفكرة يمكن للمستثمرين المصريين تأسيس شركة مماثلة تشتري السلع من منتجيها، من القطاع الخاص سواء كانوا مزارعين أو مصنعين وغيره و تمارس نشاطها بنفس الطريقة التى ستعمل بها "شركة تحيا مصر".


ولا مانع أيضاً أن تقوم شركة تحيا مصر بشراء إنتاج المزارعين ومربي الماشية و صيادي الأسماك وغيرهم حتى لا يضار أحد من نشاط الشركة لعدم وجود مشترين لسلعهم بعد سيطرة شركة "تحيا مصر" علي السوق.


وفي النهاية سيصبح لدي مصر اكتفاء ذاتي بالسلع و تقل تكلفة المعيشة علي المصريين.


اللهم أعن أولي الأمر علي تخفيف أعباء المعيشة على أبناء مصر، ويا أبناء مصر أدعوا لأولى الأمر بالتوفيق في أداء مسؤوليتهم.



تحيا مصر السيسي محمد سليمان القوات المسلحة شركات المصريين أسعار السلع تحيا مصر المستثمرين

  أهم الأخبار  

الأمم المتحدة: مصر مثال رائد للإصلاحات الاقتصادية في أفريقيا

الأرصاد الجوية: طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع الشهود بمحاكمة 213 متهما من عناصر "بيت المقدس"

اليوم.. الأزهر الشريف يطلق قافلة طبية إلى جنوب سيناء

195 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. محافظ يكرم أوائل طلبة الثانوية العامة

 عدد المشاهدات: 256947

 تعليقات الفيس بوك

 






   
  فيديوهات العاصمة