بومبيو: لدينا الخبرة اللازمة للتعاطي مع قضية تفكيك برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بومبيو: لدينا الخبرة اللازمة للتعاطي مع قضية تفكيك برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 1:02:36

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
أ.ش.أ

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة لديها الخبرة التقنية اللازمة للتعاطي مع قضية تفكيك برنامج الأسلحة النووية الخاص بكوريا الشمالية.


وقال بومبيو - خلال مؤتمر صحفي عقد بسنغافورة ونقلته شبكة "سي أن أن" الأمريكية - إن التقرير الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" والذي أشارت فيه إلى فقدان الفريق الأمريكي للخبرة التقنية في التعاطي مع قضية تفكيك برنامج الأسلحة النووية في إطار هذه المحادثات "خاطىء"، مشيرا إلى أنه منذ أكثر من 3 شهور اجتمع فريق مؤلف من أكثر من مائة خبير يعملون بمختلف القطاعات الحكومية عدة مرات في الأسبوع لمناقشة القضايا التقنية واللوجيستية المتعلقة بتفكيك برنامج الأسلحة الخاص بكوريا الشمالية.


وأضاف أن هذا الفريق يشمل العشرات من حاملي الدكتوراة و خبراء من الجيش وإدارة الطاقة ومسئولين من الاستخبارات المتخصصين في شئون كوريا الشمالية وبرامجها النووية والكيميائية والبيولوجية والصاروخية، والحاصلين على درجات علمية في الهندسة النووية والفيزياء والكيمياء والفضاء والبيولوجيا والمجالات الأخرى ذات الصلة .


وأضاف أن الفريق الموجود في سنغافورة، يضم خبراء بارزين في أسلحة الدمار الشامل، وهم قادرون على التعاطي مع أي متطلبات تكتيكية يتم تناولها خلال الاجتماع .


واستطرد قائلا " إن كوريا الشمالية أكدت لنا في السابق استعدادها لنزع أسلحتها النووية، ونحن نتطلع للتأكد من صدق ذلك، وفي الواقع إن جلوس قائدينا وجها لوجه يعد إشارة لإمكانية إنجاز أمر يصب في صالح شعبينا والعالم برمته".


وأضاف قائلا إن ترامب يؤمن بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لديه فرصة غير مسبوقة لتغير طبيعة العلاقة التي تربط بين البلدين، وإحلال السلام والرخاء لبلاده، معربا عن أمله في أن توفر هذه القمة المناخ اللازم لمحادثات مستقبلية بناءة.


ومضى يقول إن ترامب سيعمل على التأكد من أن أي اتفاق يتم التوصل إليه يحقق الهدف الأساسي الذي يتمثل في نزع الأسلحة النووية من شبه القارة الكورية بشكل كامل وقابل للتحقق منه ولا رجعة فيه، مشيرا إلى أنه سيتم الإبقاء على العقوبات إلى أن تقوم كوريا الشمالية بنزع أسلحة الدمار الشمال بشكل كامل وقابل للتحقق منه.


كما أكد بومبيو أنه في حال ما أخفقت الدبلوماسية في تحقيق الهدف المرجو، فإنه سيتم زيادة الإجراءات العقابية ، وأوضح أن ترامب أجرى اتصالا هاتفيا بعد ظهر اليوم برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي مون، كما اجتمع برئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع كان بمثابة فرصة مهمة لشكر لونج على تعاونه في تنفيذ هذه القمة على أرض الواقع.


سنغافورة مؤتمر صحفي سياسة بومبيو

  أهم الأخبار  

عاجل.. هبوط اضطراري لأربع طائرات بعد بلاغ بوجود قنابل

النجم "لوكاكو" يكشف أسباب اعتزاله اللعب دوليا

وزير النقل: الرئيس السيسي أمر بتكييف قطارات الدرجة الثالثة

«مدبولي» يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

السلطات اليابانية ترفع حالة الطوارئ تحسبا للزلازل والبراكين

مخاوف من عواصف رعدية قد تشعل المزيد من حرائق كاليفورنيا

 عدد المشاهدات: 65

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة