«إنت متراقب».. جوجل يخترق إيميلك الشخصي بهدف الإعلانات.. وهذا ما يعرفه عنك
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«إنت متراقب».. جوجل يخترق إيميلك الشخصي بهدف الإعلانات.. وهذا ما يعرفه عنك


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 1:03:51

ارشيفية
منة موسى

تعتبر بنود الخصوصية على مواقع السوشيال ميديا أهم ما يشغل جميع مُستخدمي هذه المواقع حول العالم، نظرا لتعرض الكثير من المستخدمين أخر 5 سنوات لعمليات الإختراق الإلكتروني على الحسابات الخاصة بهم.

 

أما حاليا بات الأمر أكثر تعقيدًا، خاصةً بعد توجه الشركات القائمة على هذه المواقع للربح من خلال عرض أكبر عروض دعائية على صفحات المستخدمين، ولما ظهرت الأفكار التي تعمل على معرفة اهتمامات الأشخاص لعرض الإعلانات المناسبة لهم، أصبح فكرة انتهاك الخصوصية متاحة لدى مواقع ومحركات البحث التي يستخدمها مليارات حول العالم.

 

من خلال استخدامك لمحركات البحث، تعرف عنك هذه الشركات من أنت وأين تتواجد وعن ماذا تبحث وأي القضايا التي تثيرك وما برامجك التي تفضلها.

 

وفي آخر التقارير التي نشرتها مجلة التكنولوجيا "t3n" الألمانية، أن عادة ما يترك المستخدم العديد من الآثار على شبكة الويب، وأن محرك البحث "جوجل" يتغلغل بعمق في الخصوصية الرقمية للمستخدم، سواء كانت بيانات الموقع، أو بيانات البروفايل، أو سجل تصفح الويب، أو سجل عمليات البحث، أو الأجهزة المستخدمة، أو سجل المحادثة في البريد الإلكتروني جيميل Gmail، وكل ذلك بهدف إظهار الإعلانات، التي تتناسب مع اهتمامات المستخدم.

 

أثار الأمر حفيظة المدافعون عن الخصوصية، والناشطون من جميع أنحاء العالم؛ من أجل المزيد من الشفافية من جانب شركة "جوجل"، فيما يتعلق بنوعية البيانات، التي يتم جمعها وكيفية التعامل معها، وقد كانت النتيجة اتخاذ شركة جوجل مجموعة من الإجراءات، منها تقرير الشفافية "Transparency Report"، الذي يصدر سنويًا.

 

ودائمًا ما ينصح الخبراء بأنه يتوجب على الشركات، التي تقوم بجمع المعلومات ومعالجتها، بضرورة إخبار العملاء بذلك؛ من أجل الحفاظ على ثقتهم، وقد استوعبت شركة «جوجل» ذلك، وأطلقت مجموعة من الخدمات الجديدة، التي تعطي المستخدمين إشارة إلى كيفية رؤية الشركة لعملائها، وهو ما يعد خطوة إلى الأمام على الطريق نحو المزيد من الشفافية.

 

ومن خلال بعض البنود، يمكن للمستخدم التعرف على المعلومات، التي تجمعها شركة "جوجل" عن المستخدم.

 

وتحاول الشركة الأميركية، من خلال تفضيلات جوجل "Google Preferences"، إنشاء بروفايل أساسي عن المستخدم، بحيث يتضمن معلومات أساسية عن المستخدم، مثل: العمر والجنس والاهتمامات والتفضيلات الشخصية، وتستغل شركة "جوجل" مثل هذه المعلومات من أجل إظهار إعلانات تناسب اهتمامات المستخدم.

وفي سجل موقع جوجل "Google Location History"، يتم تخزين المواقع التي زارها المستخدم.

 

 وعند اعتماد المستخدم على هاتف أندرويد؛ فإن الهاتف يحدد المواقع التي يزورها المستخدم باستمرار، ويرسل هذه البيانات إلى شركة "جوجل".

 

وتقوم وظيفة سجل بحث جوجل "Google Search History" بتخزين استفسارات البحث، التي يتم إدخالها بواسطة المستخدم، ومعرفة نوع الجهاز المستخدم.

 


 


جوجل محركات البحث الخصوصية اندرويد

  أهم الأخبار  

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

الداخلية الإيطالية تعلن ارتفاع عدد ضحايا كوبري جنوة

 عدد المشاهدات: 388

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة