المفتي ناعيًا جعفر عبد السلام: الأمة فقدت علمًا بارزًا من أعلام الأزهر الشريف
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

المفتي ناعيًا جعفر عبد السلام: الأمة فقدت علمًا بارزًا من أعلام الأزهر الشريف


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 3:10:34

مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام
أ.ش.أ

نعى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، الذي وافته المنية، في وقت سابق اليوم الاثنين.


وقال مفتي الجمهورية، في بيان، إن الأمة الإسلامية فقدت علمًا بارزًا من أعلام الأزهر الشريف، أفنى عمره في خدمة الإسلام والمسلمين.


وأضاف: إن الفقيد -يرحمه الله- ترك تراثًا علميًّا كبيرًا ضمَّ خلاصة خبراته الطويلة في البحث والتحليل والمقارنة، خاصة في المجال القانوني والشرعي مما وضع حلولًا شرعية لقضايا عديدة.


وتوجه فضيلة المفتي بخالص العزاء لأسرة الفقيد وللأمة الإسلامية، داعيًا الله أن يتغمَّده برحمته ويسكنه فسيح جنته، وأن يشفع فيه علمه وأعماله الصالحة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.


يذكر أن الدكتور جعفر عبد السلام من مواليد مركز فوة، بمحافظة كفر الشيخ في 29 مارس 1941م، وحصل على ليسانس الحقوق - جامعة القاهرة 1962م، ودبلوم القانون العام - جامعة القاهرة 1963م، ودبلوم العلوم الإدارِية - جامعة القاهرة 1964م، ودبلوم أكاديمية لاهاي للقانون الدولي (هولندا)، وحصل على الدكتورة في القانون الدولي العام - جامعة القاهرة 1970م.


وعمل رئيسًا لقسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون من 1981 - 1993م، ونائبا لرئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب من 1993 وحتى 1997م.


وتم انتخاب الدكتور جعفر عبد السلام أمينًا عامًا لرابطة الجامعات الإسلامية، لأربعة أعوام وذلك بعد موافقة المؤتمر التاسع للرابطة الذي عقد يوم السبت 9 من شعبان 1435هـ الموافق 7 يونيو 2014، وذلك في جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بمدينة قسنطينة بالجمهورية الجزائرية، وموافقة بالإجماع، على قرار المجلس التنفيذي للرابطة لعام 2014- 2018.


مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

  أهم الأخبار  

اليوم.. منتخب تونس يلتقي نظيره الإنجليزي بالمونديال

اليوم.. "الفراعنة" يختتم استعداداته لمواجهة روسيا بالمونديال

إسرائيل ترد على الطائرات الورقية الحارقة بضرب أهداف في غزة

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين في "رشوة المطار"

غدًا.. البنوك تستأنف نشاطها بعد إجازة عيد الفطر المبارك

عاجل.. سماع صافرات إنذار في مستوطنات قريبة من غزة

 عدد المشاهدات: 70

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة