مديرية أوقاف كفر الشيخ تنهي استعدادتها لاستقبال عيد الفطر المبارك
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مديرية أوقاف كفر الشيخ تنهي استعدادتها لاستقبال عيد الفطر المبارك


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 3:16:52

الشيخ سعد الفقى
مصطفى البيلي

أنهت مديرية أوقاف كفرالشيخ، جميع استعدادتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم إلغاء الإجازات الاعتيادية خلال لجميع العاملين، إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، ونظافة المساجد، وتجهيز الساحات الخاصة بصلاة العيد .

 

ومن جانبه، قال الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، فى تصريح خاص لـ«بوابة العاصمة»، أنه قد تم تخصيص ٣٥٠ ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك، بمراكز ومدن المحافظة، تخضع لإشراف المديرية، وبها خطباء تابعون للأزهر، على أن يكون بكل مدينة ساحة رئيسية يحضر الصلاة فيها رئيس المركز والمدينة، ومدير عام إدارة الأوقاف، مع إخطار الأمن لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المصلين، ومنع إعتلاء غير الأزهريين للمنابر .

 

وأكد «الفقى»، أنه سيتم حظر استخدام أية ساحات لصلاة العيد غير مرخص لها، وحظر إقامة أى ساحات بعيد الفطر تنتمى لأى فصائل أو قوى سياسية حفاظاً على قدسية العيد، مع الابتعاد نهائياً بالدين والشعائر الإسلامية عن أى أمور سياسية، مشدداً على ضرورة الالتزام من قبل المصلين بالساحات المخصصة، وعدم التجاوز، حتى لا يتعرض أى شخص للمساءلة القانونية .

 

وأوضح «الفقى»، أن جميع مساجد المحافظة الكبرى سيتم إقامة صلاة العيد بها إلى جانب الساحات، مشيراً إلى أن هذا العام يشهد إضافة عدد كبير من الساحات إلى جانب الساحات التى كانت تقام بها الصلاة فى الأعوام الماضية، مع مراعاة اختيار ذوى الكفائة من الأئمة لأداء خطبة عيد الفطر المبارك .

 

وأضاف «الفقى»، أنه قد تم صرف مرتبات جميع العاملين بأوقاف كفر الشيخ منذ صباح الأمس، للفيزا كارد والبنوك، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بصرف جميع المستحقات للعاملين بالمديرية والإدارات قبل إجازة عيد الفطر المبارك، لافتاً أن الوحدة الحسابية بالمديرية بذلت مجهوداً كبيراً لصرف الرواتب فى المواعيد المقررة .

 

ووجه «الفقى»، الشكر للكل العاملين بالإدارات والديوان الذين أثروا العمل الجاد حتى تم الانتهاء من الدفع الالكترونى والمرتبات التى تصرف من البنوك، مهنئاً الجميع بقرب حلول عيد الفطر المبارك، داعياً الله عز وجل أن يعيد عليهم تلك الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات .


كفر الشيخ استعدادات مخالفات أوقاف سعد الفقي

  أهم الأخبار  

الصحة: إجراء 8759 عملية جراحية بتكلفة 271 مليون جنيه ضمن مبادرة الرئيس السيسي للحالات الحرجة

المصري يواجه سونجو الموزمبيقي اليوم بالكونفدرالية

فريق هيدرسفيلد يلتقي نظيره مان سيتي بالدوري الإنجليزي

هل يجوز إعطاء مقابل لمن يحج عن غيره؟

بعد أيام على الكارثة الأولى.. زلزال عنيف يضرب إندونيسيا

اليوم.. طرح سندات خزانة بقيمة 1.5 مليار جنيها

 عدد المشاهدات: 138

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة