ترامب يتوقع أن يعقد لقاء القمة مع كيم بشكل سلس للغاية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ترامب يتوقع أن يعقد لقاء القمة مع كيم بشكل سلس للغاية


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 4:18:46

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
أ.ش.أ

توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يجري لقاؤه ، غدا الثلاثاء ، مع الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون بشكل سلس للغاية.


وقال ترامب ، اليوم الإثنين خلال لقائه مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج : "لدينا غدا لقاء مثير للغاية ومع ذلك أعتقد أنه سيتم بشكل سلس جدا" ، حسبما نقلت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية على موقعها الإلكتروني.


ومن المقرر أن يلتقي ترامب وكيم غدا في أول لقاء بين رئيس أمريكي حالي وزعيم كوري شمالي، ومن المتوقع أن يناقشا خلال قمتهما التاريخية البرنامج النووي لبيونج يانج.


ويأتي ذلك اللقاء بعد وقت قصير من لقاء الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، والتي مثلت أول زيارة لزعيم شمالي إلى الشطر الجنوبي.


وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تصريحات له اليوم ، : إن القمة تمثل "فرصة غير مسبوقة" لتغيير العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية..مضيفا أن "الرئيس ترامب يعتقد أن لدى كيم يونج أون فرصة تاريخية لتغيير مسار علاقتنا وجلب السلام والرخاء إلى بلده.. نأمل أن تحدد هذه القمة الشروط لمحادثات مستقبلية مثمرة".


ويأتي التحول المفاجئ في مسار العلاقات بين واشنطن وبيونج يانج خلال الأسابيع الأخيرة بعد عام من التوتر البالغ بين البلدين والذي وصل إلى حد التهديدات المتبادلة بشن ضربات عسكرية مع وصول الكوريين إلى مراحل غير مسبوقة في برنامجهم الصاروخي، فضلا عن توالي تجاربهم النووية.


وعلى صعيد متصل .. أعلن البيت الأبيض اليوم أن محادثات سنغافورة تسير بشكل أسرع من المتوقع وترامب سيغادر إلى واشنطن غدا الثلاثاء ، حسبما ذكرت قناة (الحرة) الأمريكية.


وكان الرئيس الأمريكي قد وصل إلى قاعدة "بايا ليبار" الجوية في سنغافورة أمس قبيل القمة التاريخية التي ستجمعه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في منتجع جزيرة سنتوسا.


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

  أهم الأخبار  

منتخب السنغال يلتقي نظيره البولندي اليوم في المونديال

اليوم.. وزيرة الصحة تدشن منظومة الطوارئ الجديدة

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية أدبي يؤدون امتحاني "الأدب والتوحيد"

فتح تحقيق عاجل في حادث إطلاق نار وسط مدينة مالمو السويدية

وزارة التجارة الصينية: نجهز ردا نوعيا حال فرض رسوم أمريكية

تراجع أسعار المعدن النفيس.. وعيار "21" يسجل 645 جنيهًا

 عدد المشاهدات: 43

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة