الأموال العامة تضبط شخصين شاركا في إنشاء كيان مواز وغير شرعي لنقابة الصحفيين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الأموال العامة تضبط شخصين شاركا في إنشاء كيان مواز وغير شرعي لنقابة الصحفيين


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 4:32:24

أرشيفية
أ.ش.أ

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط شخصين قاما، بالاشتراك مع آخر، بإنشاء كيان مواز غير شرعي لنقابة الصحفيين وتمكنا من النصب والاحتيال على المواطنين والحصول على مبالغ مالية منهم بزعم منحهم عضوية بالنقابة.


كانت تحريات ومعلومات الإدارة قد أكدت قيام أحد الأشخاص بإنشاء كيان مواز غير شرعي لنقابة الصحفيين تحت مسمى ( نقابة المراسلين الصحفيين والقنوات الفضائية) كائن مقرها بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة ، وقيامه باستخراج "كارنيهات" عضوية للعديد من المواطنين تفيد عملهم بمجال الصحافة والإعلام وعضويتهم في النقابة وذلك مقابل حصوله منهم على مبالغ مالية طائلة.


وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط كلٍ من رائد . س . م – مواليد 1974 – سائق – ومقيم بالدقى الجيزة ( سبق اتهامه في 44 قضية ما بين "شيك ، تبديد ، ضرب " ومحكوم عليه هارب فى 3 قضايا بإجمالى حبس 3 سنوات)، ومحمد . م .أ – مواليد 1980 – محام – ومقيم بنى مزار المنيا ( سبق اتهامه في 3 قضايا " تبديد " ، ومحكوم عليه هارب فى قضيتين باجمالي حبس عامين، وعصام . س . و – مواليد 1967 – مقيم باب شرق الأسكندرية ( سبق اتهامه في 3 قضايا "تبديد " ، ومحكوم عليه هارب في قضيتين بإجمالي حبس عامين.


وأشارت التحريات إلى أن المذكورين أنشأوا كيانا وهميا تحت إسم ( نقابة المراسلين الصحفيين والقنوات الفضائية ) واتخذوا من أحد العقارات بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة مقراً له ، وأن الأول رئيس مجلس الإدارة والثانى الأمين العام للنقابة ، وقاموا بالإعلان على شبكة الإنترنت ومخاطبة الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات التجارية فى المحافظات المختلفة عن فتح باب العضوية بالنقابة ومنح الأعضاء مميزات ( وهمية ) مقابل العضوية وإصدار بطاقات عضوية بأسماء العديد من الأشخاص منسوب صدورها ( خلافا للحقيقة ) إلى نقابة الصحفيين، وتمكنوا من خلال ذلك من الاحتيال على العديد من المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تتراوح مابين ( 1200 : 3000 جنيه ) عن كل اشتراك عضوية .


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط كلاً من الأول والثانى بالمقر الوهمى المشار إليه وعثر بحوزتهما على مجموعة كبيرة من بطاقات تحقيق الهوية المزورة والمنسوبة لعدد من القنوات الفضائية ، ومجموعة من الكروت الشخصية تحمل بيانات المتهم الأول رئيس مجلس الإدارة ، وبها الشعار الخاص بنقابة الصحفيين والقنوات الفضائية .


وأقر المتهمان بالمضبوطات بنشاطهما الإجرامي، بالاشتراك مع المتهم الثالث الهارب، واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات .


الأموال العامة نقابة تزوير

  أهم الأخبار  

عاجل.. هبوط اضطراري لأربع طائرات بعد بلاغ بوجود قنابل

النجم "لوكاكو" يكشف أسباب اعتزاله اللعب دوليا

وزير النقل: الرئيس السيسي أمر بتكييف قطارات الدرجة الثالثة

«مدبولي» يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

السلطات اليابانية ترفع حالة الطوارئ تحسبا للزلازل والبراكين

مخاوف من عواصف رعدية قد تشعل المزيد من حرائق كاليفورنيا

 عدد المشاهدات: 125

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة