الهجرة: 31 ألفا من لاجئي الروهينجيا في بنجلاديش عرضة لخطر الفيضانات والانهيارات الأرضية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الهجرة: 31 ألفا من لاجئي الروهينجيا في بنجلاديش عرضة لخطر الفيضانات والانهيارات الأرضية


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 5:04:40

أرشيفية
أ.ش.أ

حذرت المنظمة الدولية للهجرة ، اليوم الاثنين ، من أن 31 ألفا من لاجئي الروهينجيا في بنجلاديش يواجهون أخطارا كبيرة بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية التي قد تحدث في ظل هطول الأمطار الغزيرة على مخيمات اللاجئين خلال اليومين الأخيرين.


وقالت المنظمة ، في بيان لها اليوم ، إنه في غضون 24 ساعة من بدء هطول الأمطار أبلغت الوكالات الإنسانية عن وقوع 59 حادثا شملت الانهيارات الأرضية وانقطاع المياه وغيرها حيث بلغ عدد من تأثروا بتلك الحوادث أكثر من 9 آلاف لاجئ .. متوقعة تزايد أعداد المضارين مع استمرار هطول الأمطار.


وأشارت إلى أنها تعمل على مدار الساعة لتأمين البنية التحتية بما في ذلك الوصول إلى الطرق لضمان استمرار حصول اللاجئين على المساعدات المنقذة للحياة .. لافتة إلى أن المخاطر لاتزال كبيرة نظرا للحجم الكبير وطبيعة المخيمات المؤقتة المزدحمة.


وقامت المنظمة وشركاؤها - وفقا للبيان - بنقل آلاف الأسر الضعيفة إلى أراض أكثر أمنا قبل هطول الأمطار حيث إنه ومنذ يناير تم نقل 5196 أسرة أي حوالي 25 ألف شخص من مناطق معرضة للانهيارات الأرضية والفيضانات إلى مناطق أكثر أمانا فيما تخطط لنقل 1602 أسرة أخرى قبل نهاية يونيو الجاري.


ومن جهته .. قال مانويل بيريرا منسق الطوارئ للمنظمة في كوكس بازار : "إن الوضع في المخيمات يتزايد بشكل بائس مع كل سقوط للأمطار حيث يوجد ما يقرب من مليون شخص يعيشون في التلال والتضاريس الموحلة".. مشيرا إلى أن المنظمة والشركاء يسابقون الزمن لإنقاذ الأرواح لكنه دعا إلى مزيد من التمويل لتوسيع الدعم الإنساني خلال موسم الأمطار الحالي.



  أهم الأخبار  

وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه انتقادات حادة بشأن تسريبات "عسكرية"

واشنطن تفرض عقوبات على الصين بسبب صفقات أسلحة روسية

بدء إغلاق كوبري 15 مايو لإصلاح الفواصل

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

 عدد المشاهدات: 96

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة