المغرب ونيجيريا يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

المغرب ونيجيريا يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 5:09:11

أرشيفية
أ.ش.أ

أكد المغرب ونيجريا في بيان مشترك صدر اليوم/الاثنين/ على تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس النيجري محمدو بوهاري للمملكة المغربية تلبية لدعوة العاهل المغربي الملك محمد السادس.


ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء /و . م . ع/ عن البيان المشترك تأكيده على أن زيارة الرئيس النيجيري للرباط تأتي لتقوية العلاقات الثنائية الإيجابية القائمة بين المغرب ونيجيريا منذ الزيارة التي قام بها العاهل المغربي لنيجريا في ديسمبر عام 2016. كما أنها جسدت إرادة زعيمي البلدين لخلق نموذج للتعاون جنوب- جنوب.


وأضاف البيان أن هناك ارتياح لدى زعيمي البلدين لما تم تحقيقه من تعاون مشترك في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية بين بلديهما، وهو ما يشهد عليه الاتفاق المبرم بين المكتب الشريف للفوسفاط بالمغرب، وجمعية منتجي ومزودي الأسمدة بنيجيريا من أجل الاستثمار في إنتاج الأسمدة، وبروتوكول الاتفاق بين المكتب الشريف للفوسفاط والصندوق الاستثماري السيادي بنيجيريا بشأن إنجاز منصة صناعية، موجهة بالخصوص لتطوير مصنع كبير لإنتاج الأمونياك.


كما نوه البيان باتفاق البلدين على تطوير شراكة في المجال الزراعي خصوصا من خلال التوقيع على اتفاق للتعاون في مجال التدريب المهني.


كما أشار البيان الى تنسيق المواقف بين المغرب ونيجريا بخصوص القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتنسيق مواقف البلدين في المنظمات الإقليمية والدولية، بما فيها الاتحاد الإفريقي.



  أهم الأخبار  

عاجل.. مقتل 31 حوثيًا إثر اشتباكات مع الجيش اليمني في صعدة

عبور 356 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

"كهرباء القليوبية" تعلن قطع خدمتها اليوم عن 6 مناطق ببنها

اليوم.. الهلال يقاتل اتحاد جدة على لقب السوبر السعودي

اليوم.. وزيرة الصحة تعقد مؤتمر صحفي لاستعراض استعدادات العيد

اليوم.. برشلونة يلتقي نظيره ألافيس بالدوري الإسباني

 عدد المشاهدات: 92

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة