رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي يؤكد تقدير جهود تونس لتجاوز الأزمة الليبية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي يؤكد تقدير جهود تونس لتجاوز الأزمة الليبية


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 8:51:56

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السرّاج عن تقديره للجهود التي تبذلها تونس لمساعدة ليبيا على تجاوز الأزمة الحالية والتخفيف من معاناة شعبها، مشيدا بمبادرة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي وجهوده لإنجاح مسار الحلّ السياسي في ليبيا.

جاء ذلك لدى استقبال السراج وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي الذي قام بزيارة اليوم إلى طرابلس بدعوة من وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني الليبية محمد الطاهر سيالة، والتي تعد الأولى منذ 2016، حسب بيان لوزارة الخارجية التونسية.

وتم خلال الزيارة بحث سبل تفعيل المبادرة الرئاسية ونتائج الاجتماع الوزاري الثلاثي المنعقد بالجزائر بمشاركة مصر وتونس في 21 مايو الماضي، ونتائج اجتماع باريس في ٢٩ من الشهر نفسه الهادفة إلى مساعدة كافة الأطراف الليبية على الحوار والتفاوض للتوصل إلى حلّ سياسي توافقي شامل للأزمة في هذا البلد الشقيق.

كما استعرض الطرفان خلال اللقاء آفاق تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تذليل العقبات أمام تعزيز التبادل التجاري وتسهيل عمل شركات البلدين واستعادة مكانة تونس في السوق الليبية كما كانت قبل 2011.

كذلك اجرى الجهيناوي لقاء مع رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، تطرق إلى آفاق العملية السياسية في ليبيا. وعبّر خالد المشري بدوره عن تقدير الشعب الليبي لمساندة تونس ورئيس الجمهورية لخيارات الشعب الليبي وتطلعاته إلى استعادة أمنه واستقراره.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي جلسة عمل موسّعة مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي، حيث تطرق الطرفان إلى سبل تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والنهوض بالصادرات التونسية الزراعية والصناعية مقابل استيراد النفط الليبي الخام وتكريره في تونس.



  أهم الأخبار  

الوداد المغربي يلتقي صن داونز اليوم بدوري الأبطال

واشنطن: الجيش الصيني يتدرب على توجيه ضربات لأمريكا

نيجيريا توضح حقيقة دفع فدية لجماعة بوكو حرام مقابل إطلاق سراح أطفال

اليوم.. رئيس الوزراء الماليزي يزور الصين لبحث تعزيز التعاون

اليوم.. رئيس طاجيكستان يزور أوزبكستان لبحث عدد من القضايا

 عدد المشاهدات: 128

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة