ترامب: سنبقي على العقوبات المفروضة بـ «بيونج يانج»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ترامب: سنبقي على العقوبات المفروضة بـ «بيونج يانج»


اضيف بتاريخ : 12/06/2018 الساعة : 12:06:58

ترامب وكيم جونج أون
أ.ش.أ

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سيبقي على العقوبات المفروضة على بيونج يانج، مشيرا إلى أنه كان هناك نحو 300 عقوبة كان من الممكن أن يفرضها على كوريا الشمالية الأسبوع الماضي ولكنه لم يفعل لأنه قال إنها ستكون خطوة "عديمة الاحترام".


وأضاف ترامب إنه أحرز الكثير خلال هذه القمة، مشيرا إلى أنه لم يدفع 1.8 مليار دولار نقدا لاستعادة الرهائن المحتجزين لدى كوريا الشمالية، كما كان الحال عندما تم استعادة الرهائن من إيران، واصفا هذا بأنه "مخز".


وأشار إلى أنه لم يكن هناك الكثير من الوقت لمناقشة العديد من التفاصيل لأن القمة استغرقت يوما واحدا، مؤكدا أنه سيكون من الجيد عقد المزيد من الاجتماعات بشأن موضوعات مختلفة ليس مسألة نزع السلاح النووي فحسب..مشيرا إلى أن الكثير من الأشياء قد تحدث حال عقد المزيد من الاجتماعات.


وبسؤاله عن التبعات العسكرية التي يمكن للولايات المتحدة اتخاذها إذا لم تلتزم كوريا الشمالية بنزع السلاح النووي، قال الرئيس الأمريكي إنه لا يرغب بالتحدث عن هذه المسألة حيث إنه لا يريد أن يكون مهددا، مشيرا إلى أن خوض هذه المحادثات كان شرف له، وأن الخيار العسكري كان سيزهق أرواح ما يقرب من 30-50 مليون شخص فمدينة سول المتاخمة للمنطقة منزوعة السلاح تعد إحدى أكبر مدن العالم.


وبشأن وصفه رئيس وزراء الكندي جاستن ترودو بأنه "ضعيف وغير نزيه"، وأنه الآن يعامل الأصدقاء التاريخيين كأعداء والأعداء التاريخين كأصدقاء، أجاب الرئيس الأمريكي بأن اجتماعه مع مجموعة الدول السبع الصناعية كان جيدا، وأن الولايات المتحدة يتم استغلالها، مرجعا السبب وراء ذلك إلى الإدارات الأمريكية السيئة والرؤساء الذين لم يهتموا بالتجارة وغيرها من الأسباب...


وأشار أيضا إلى أن بلاده لديها عجز تجاري كبير مع كندا، موضحا أن كندا تفرض الكثير من الحواجز التي تعوق التجارة الأمريكية، لذا قام بفرض بعض التعريفات الجمركية لتحقيق بعض التوازن.


ترامب كيم اتفاقية اهداف

  أهم الأخبار  

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

الداخلية الإيطالية تعلن ارتفاع عدد ضحايا كوبري جنوة

 عدد المشاهدات: 61

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة