ترامب: المباحثات مع كيم كانت صادقة ومثمرة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ترامب: المباحثات مع كيم كانت صادقة ومثمرة


اضيف بتاريخ : 12/06/2018 الساعة : 12:17:11

دونالد ترامب يصافح كيم جونج أون
أ.ش.أ

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الزعيم الكوري الشمالي يتفهم جيدا ما تتطلبه عملية التخلص من الأسلحة النووية وأن التخلص منها هو أمر جوهري، معربا عن اعتقاده أن العملية ستتم بسرعة كبيرة وأن الجميع سيرى خطوات إيجابية..مشددا على تصريحاته السابقة بأن تلك الخطوات كان يجب اتخاذها سابقا ومن الأفضل أن تتم قبل 5 أو 15 أو 20 سنة.


وبسؤاله عن وجود قمة ثانية من عدمه وإذا ما كان قد تم اختيار بيونج يانج أم واشنطن لاستضافتها، قال الرئيس ترامب"إنه لم يتم تحديد أي من ذلك حتى الآن، ومن المحتمل أن نحتاج قمة أو لقاء ثاني ويجب أن أقول أننا حققنا أكثر مما تخيلت".


وأضاف" لم أرد رفع سقف الطموحات، قلت للجميع ستكون هذه القمة ناجحة إذا اتفقنا وطورنا العلاقة ووصلنا إلى النقطة الحالية خلال 3 أو 4 شهور والأمر حدث بسرعة، وكثير من ذلك تحقق بسبب الأساسات التي تم وضعها قبل اللقاء".


وبشأن إذا كان لديه فكرة عن النموذج الذي قد يرغب كيم جونج أون في اتباعه لتحقيق مستقبل مشرق لبلاده وإذا ما كان منفتحا نحو الحرية الاقتصادية، قال ترامب إن القرار سيعود إلى كوريا الشمالية في اختيار الصورة المحددة التي تريد أن تصبح عليها.


وأكد الرئيس ترامب أنه سيفعل كل ما يلزم ليرى العالم مكانا أكثر أمنا، مضيفا" إذا كان ذلك يعني الجلوس مع كيم جونج أون للحفاظ على حياة أكثر من 30 مليون شخص فأنا مستعد لفعل ذلك وأسافر إلى سنغافورة بكل سعادة وفخر" مشيرا إلى أن كوريا الشمالية تخلت عن الكثير وقبلت أيضا سابقا التوجه إلى الأوليمبياد وحققت نجاحا كبيرا بقبولها المشاركة.


وردا على سؤال حول رد فعل الولايات المتحدة في حال عدم التزام كوريا الشمالية بالاتفاق، قال الرئيس ترامب إنه يؤمن تماما بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون سيفي بتعهداته، إلا أنه مع ذلك لم يستبعد أن يكون مخطئا في ظنونه.


وحول الدور المتوقع للصين في تحقيق سلام مستدام على ضوء هذا الاتفاق، قال ترامب إن الصين دولة عظيمة ولديها قائد عظيم وصديق شخصي، مشيرا إلى أنه متأكد أن الرئيس الصين شي جين بينج سعيد بما تم إنجازه اليوم، وأنه سيجري اتصالا هاتفيا معه قريبا، كما سيجري اتصالا آخر مع رئيس كوريا الجنوبية "مون جاي إن" ليناقش معه ما جرى خلال الاجتماع "الناجح" الذي جرى اليوم، مشيرا إلى أن "جاي إن" سيكون له دور كبير في المفاوضات النهائية.


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

  أهم الأخبار  

المصري يواجه سونجو الموزمبيقي اليوم بالكونفدرالية

فريق هيدرسفيلد يلتقي نظيره مان سيتي بالدوري الإنجليزي

هل يجوز إعطاء مقابل لمن يحج عن غيره؟

بعد أيام على الكارثة الأولى.. زلزال عنيف يضرب إندونيسيا

اليوم.. طرح سندات خزانة بقيمة 1.5 مليار جنيها

اليوم.. آلاف المسلمين يتوافدون على مكة لأداء مناسك الحج

 عدد المشاهدات: 136

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة