ترامب: تفكيك الأسلحة النووية يستغرق الكثير من الوقت من الناحية العلمية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ترامب: تفكيك الأسلحة النووية يستغرق الكثير من الوقت من الناحية العلمية


اضيف بتاريخ : 12/06/2018 الساعة : 2:10:17

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
أ.ش.أ

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه من الناحية العلمية فإن تفكيك الأسلحة النووية يستغرق الكثير من الوقت قد يصل إلى 15 عاما إلا أن كوريا الشمالية بدأت بالفعل في عملية نزع السلاح النووي، فقد تخلصت بالفعل من موقع نووي كبير، معربا عن ثقته في الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.


وقال ترامب - في مقابلة حصرية مع شبكة (إيه بي سي) نيوز الإخبارية الأمريكية أوردتها اليوم /الثلاثاء/ - إن المناورات العسكرية مع كوريا الجنوبية ستتوقف، مضيفا أنه يعتقد أنها "خطوة استفزازية" خاصة وأن الأمور بدأت تسير بشكل جيد بين واشنطن وبيونج يانج كما أن تلك المناورات تكلف بلاده أموالا طائلة.


وبسؤاله هل هذا يعني أنه سيتم سحب القوات الأمريكية الموجودة في كوريا الجنوبية، قال ترامب إنه لم يتم مناقشة هذا الأمر، ولكن المناورات العسكرية ستتوقف لأنها مكلفة جدا.


وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه يعتقد أن كوريا الشمالية قد تصبح في يوم ما في المستقبل القريب مثل كوريا الجنوبية، فالشعب الكوري الشمالي يعمل بجد وهم يكدحون، والزعيم الكوري الشمالي يرغب في فعل شيء رائع لبلاده وشعبه.


وردا على سؤال هل يثق في الزعيم الكوري الشمالي وهل يعتقد أن لديه الرغبة في التغيير، أجاب ترامب بأنه "عقد الكثير من الصفقات طوال حياته وأن الكثير من الأشخاص الذين قد يبدون أنهم غير جديرين بالثقة يتبين أنهم الأكثر شرفا، وأن من تثق فيهم لا يكونون شرفاء، فنحن نبدأ من منطلق علاقات جيدة، وإنه يوم جيد بالنسبة للعالم والبعض يصفه بأنه يوم تاريخي.. أعدائي يقولون عنه أنه يوم تاريخي.. هذا أمر مميز بالنسبة لي فلم يتقابل أي رئيس (أمريكي خلال رئاسته) مع الزعيم الكوري الشمالي ولقد فعلنا شيئا نحن فخورن به."


وبسؤاله بشأن أن والد الزعيم الكوري الشمالي وعد بتجميد الأسلحة النووية ولكنه لم يفعل، قال ترامب إن كيم تحدث عن هذا الأمر، موضحا أن هناك أسبابا وراء عدم تجميد والده للاسلحة النووية، فقد تم خذلانه من قبل الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الأمور لم تكن وصلت إلى هذا المستوى في إشارة إلى التطوير النووي لكوريا الشمالية لم يكن قد وصل إلى هذا المستوى وما يمثله من تهديد لدول أخرى ، كما أن والده لم يتعامل مع أي رئيس أمريكي، ولكن كيم جونج أون عازم على تحقيق نزع السلاح النووي.


وقال ترامب، مجاوبا على سؤال آخر بشأن كيفية التحقق من أن كوريا الشمالية ستلتزم بما تم الاتفاق عليه، "سنتابع الأوضاع ونراقبها بشكل دائم.. أنا أثق فيه، ولكن قد أعود بعد عام وأقول لك إني كنت مخطئا فهذا أمر ممكن، فقد تتغير بعض الأمور"، معربا عن اعتقاده بأن كيم جونج أون يثق به أيضا.


متي سيأتي كيم إلى البيت الأبيض، قال ترامب "أريد أن أري العملية (في إشارة إلى نزع الأسلحة النووية) تبدأ، أريد أن أري بعض العمل الحقيقي يحدث، وسأود أن استضيفه في البيت الأبيض."


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

  أهم الأخبار  

وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه انتقادات حادة بشأن تسريبات "عسكرية"

واشنطن تفرض عقوبات على الصين بسبب صفقات أسلحة روسية

بدء إغلاق كوبري 15 مايو لإصلاح الفواصل

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

 عدد المشاهدات: 118

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة