خبير في الشأن الكوري: الوثيقة الشاملة بين ترامب وكيم بداية لخطة السلام بين البلدين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

خبير في الشأن الكوري: الوثيقة الشاملة بين ترامب وكيم بداية لخطة السلام بين البلدين


اضيف بتاريخ : 12/06/2018 الساعة : 2:57:19

أرشيفية
أيه حسن

أكد محمد صلاح، خبير في الشأن الكوري، أن القمة المنعقدة بين دونالد ترامب وكيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، مجرد بداية لمفاوضات أسسها البنود الأربعة التي تتواجد في الوثيقة التي وقع عليها الطرفين خلال اللقاء.

 

وأوضح خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن كوريا الشمالية وأمريكا في حالة حرب نووية، ولذلك لابد من تكوين علاقات دبلوماسية بين الطرفين أولا للوصول إلى إتفاق سلمي قبل العزم على نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية.

 

وأشار إلى أن تعهد كوريا الشمالية بنزع السلاح النووي من منطقة شبه الجزيرة الكورية خطوة وهامة، وسوف يكون نتائجها إيجابية على كوريا من خلال إزالة الرئيس الأمريكي العقوبات الاقتصادية التي فرضها على كوريا، وذلك سوف يؤدي إلى تحسن في العلاقات بين البلدين.

 

واستكمل أن ترامب يهتم بعمل اتفاق مع كوريا الشمالية والإلتزام به، خوفا من القوة النووية للنظام الكوري، حيث أن كوريا الشمالية الدولة الوحيدة التي نجحت في برنامجها النووي وهو يهدد الأمن القومي الأمريكي.

 

وكان قد التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في منتجع كابيلا في جزيرة سانتوسا في سنغافورة، وأجريا محادثات ركزت على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإقناع بيونجيانج بالتخلص من برنامجها النووي وعدم إجراء تجارب بالسيتية أخرى، فيما طالبت بيونجيانج برفع العقوبات الدولية وإنهاء العزلة المفروضة عليها، وانسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية.



  أهم الأخبار  

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

الداخلية الإيطالية تعلن ارتفاع عدد ضحايا كوبري جنوة

 عدد المشاهدات: 260

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة