ترامب: ثقة كوريا الشمالية بجدية أمريكا دفعتها لتوقيع وثيقة نزع الأسلحة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ترامب: ثقة كوريا الشمالية بجدية أمريكا دفعتها لتوقيع وثيقة نزع الأسلحة


اضيف بتاريخ : 12/06/2018 الساعة : 3:01:45

أرشيفية
أ.ش.أ

صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بأن رغبة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الفعلية في التوصل إلى اتفاق ترجع إلى ثقته بجدية أمريكا هذه المرة.


وتابع ترامب - في مقابلة خاصة مع قناة "فويس أوف أمريكا" - "لا أعتقد أنه شعر بذلك سابقا. في الماضي كان هناك أشخاص آخرون ولم ينجح الأمر".


وبسؤاله عما إذا كان أي من الزعيمين قدم إنذارا للآخر، قال ترامب إن هذا لم يحدث، وإن الحديث مستمر بين الجانبين منذ ثلاثة أشهر من خلال الممثلين الدبلوماسيين، وإنه توافق مع كيم جونج أون بشكل جيد منذ بداية لقائهما. كما أشاد الرئيس الأمريكي بالعمل الذي قام به وزير خارجيته مايك بومبيو في هذا الشأن.


وبشأن الموضوعات التي شملتها المحادثات، قال ترامب إن الحديث عن نزع الأسلحة النووية بكوريا الشمالية احتل 90% من القمة، كما تم مناقشة أوضاع حقوق الإنسان بكوريا الشمالية واستعادة رفات الجنود الذين قضوا في الحرب.


كما أعرب ترامب عن فخره بتلك المفاوضات، مشيرا إلى أن الأزمة كان يمكنها أن تنتهي بحرب تقتل الملايين، لكن بدلا عن ذلك تم التوصل إلى اتفاق. وصرح "لم يعتقد أحد أن التوصل لهذه الوثيقة ممكن".


وبشأن استمرار بقاء القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، أكد ترامب أنها ستظل هناك، مشيرا إلى أنه لم يتم مطلقا التطرق إلى هذا الأمر في المفاوضات.


وبسؤاله عن انطباع الزعيم الكوري الشمالي عنه بعد انتهاء اللقاء، قال ترامب "أعتقد أني أروق له وهو أيضا يروقني، وأتفهم الماضي وأعلم أنه شخص قاس، لكننا توافقنا جيدا وهو شخص ذكي ومحب لشعبه وهو الأمر الذي دفعه للقيام بما تم اليوم". كما قال إن الزعيم الكوري الشمالي مفاوض رائع ويتمتع بحس دعابة عالي. 


ووجه ترامب رسالة إلى شعب كوريا الشمالية قائلا إن رئيسهم يريد فعل أمور جيدة لهم، وأنه اتفق بشكل جيد معه وأن أمورا رائعة سوف تحدث لهذا البلد.


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

  أهم الأخبار  

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

الداخلية الإيطالية تعلن ارتفاع عدد ضحايا كوبري جنوة

 عدد المشاهدات: 114

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة