السفير رخا حسن: بناء الثقة أولى مهام أمريكا وكوريا الشمالية لتنفيذ الوثيقة الشاملة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السفير رخا حسن: بناء الثقة أولى مهام أمريكا وكوريا الشمالية لتنفيذ الوثيقة الشاملة


اضيف بتاريخ : 12/06/2018 الساعة : 3:32:52

السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية السابق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية
أيه حسن

قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية السابق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن الاتفاق الذي وقع بين دونالد ترامب وكيم جونج أون خلال القمة لتاريخية خطوة إيجابية ولكنها تحتاج إلى وقت طويل للتنفيذ.

 

وأضاف خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الدولتين لابد من بناء الثقة بينهما قبل تنفيذ أي إتفاق، حيث أن الثقة بين الكوريتين و وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة عند أدنى مستوى، خاصة أن هناك مخاوف كورية عن القوات الأمريكية المتواجدة في كوريا الجنوبية وكيف سيتم إستبعادها.

 

وأستكمل أن هناك تخوفات من الجانب الكوري، بسبب تصريحات أمريكا السابقة حول تطبيق النظام الليبي على كوريا الشمالية وإنسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران بدون مبرر، لافتا إلى تنفيذ الوثيقة "الشاملة" الموقعة بين البلدين سيتم خلال سنتين على الأقل، وذلك لن يتم إلا عقب مفاوضات ولقاءات بين البلدين لبناء الثقة، ثم تنفيذ بنود الوثيقة خطوة مقابل خطوة كما صرح الزعيم الكوري فيما قبل.

 

وأردف أن كل الإحتمالات واردة في شأن العلاقة بين ترامب وكيم، فمن الممكن فشل نتائج القمة التاريخية أو نجاحها، مؤكدا أن تصريحات ترامب بأنه لم يتكلف شيء في القمة على عكس كوريا إشارة غير مبشرة لعدم سحب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية كما هو متفق عليه.

 

وكان قد التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في سنغافورة، وأجريا محادثات ركزت على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإقناع بيونج يانج بالتخلص من برنامجها النووي وعدم إجراء تجارب بالسيتية أخرى، فيما طالبت بيونج يانج برفع العقوبات الدولية وإنهاء العزلة المفروضة عليها، وانسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية.



  أهم الأخبار  

معلومات جديدة حول واقعة إطلاق نار قرب محطة مترو غرب لندن

ما حكم من فاتته صلاة عيد الأضحى؟

الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف تنكس أعلامها إلى النصف تكريمًا لكوفي أنان

خادم الحرمين يتكفل بنفقات الهدي عن المستضافين في برنامج الحج والعمرة

«الري»: رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات خلال عيد الأضحى

تعرف على حالة طقس اليوم الاثنين

 عدد المشاهدات: 236

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة