ترامب يصف الزعيم الكوري الشمالي بـ«المفاوض الرائع»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ترامب يصف الزعيم الكوري الشمالي بـ«المفاوض الرائع»


اضيف بتاريخ : 13/06/2018 الساعة : 9:40:01

ترامب
أ.ش.أ

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن اعتقاده بأنه بدون التصريحات القاسية التي كان يوجهها لكوريا الشمالية، لم يكن بمقدورهم الاجتماع في سنغافورة أمس الثلاثاء.


وقال ترامب - في مقابلة خاصة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم الأربعاء - "إننا قد فرضنا عقوبات وفعلنا جميع ما في وسعنا ولكن أعتقد أنه بدون التصريحات القاسية لم يكن بمقدرونا الاجتماع..لقد كرهت فعل ذلك ولكن لم يكن هناك خيار آخر".


ووصف ترامب، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ب"الشاب القوي"، مشيرا إلى أنه "يتمتع بشخصية جيدة للغاية ومرح شديد الذكاء، كما أنه مفاوض رائع وشخص استراتيجي للغاية"، مشيرا إلى أنه وأون تفاهما بشكل جيد منذ بداية القمة.


وأكد ترامب مجددا على عزمه إنهاء التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، قائلا "لن نقوم بمناورات حربية طالما نتفاوض بحسن نية.. وهذا يعد أمرا جيدا لعدة أسباب، فضلا عن توفير أموال هائلة".


وأعرب ترامب عن اعتقاده بأن الزعيم الكوري الشمالي سيبدأ العمل في تفكيك البرنامج النووي لبلاده على الفور، قائلا "نرغب في تفكيك السلاح النووي من شبه الجزيرة بأكملها".


وقال ترامب إنه من المحتمل أن يقوم الزعيم الكوري الشمالي بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية في الوقت المناسب.


وحول الصين، قال ترامب إن بكين تعاونت بشكل جيد للغاية في المشكلة الكورية الشمالية، مشيرا إلى أنه يتمتع بعلاقة طيبة مع الرئيس الصيني "شي جين بينج" حيث وصفه ب"الشخص الرائع".


وحول إيران، قال ترامب إن الاتفاق النووي الإيراني كان واحدا من أسوأ الاتفاقات التي رآها، مشيرا إلى "أنني أعتقد أن إيران اختلفت الآن، ولا أعتقد أنها تنظر الآن نحو البحر المتوسط وسوريا واليمن، لقد بدأت في سحب أفرادها من اليمن وسوريا.. هذا يعد أمرا مختلفا تماما".


سنغافورة مقابلة سياسة ترامب

  أهم الأخبار  

عاجل.. هبوط اضطراري لأربع طائرات بعد بلاغ بوجود قنابل

النجم "لوكاكو" يكشف أسباب اعتزاله اللعب دوليا

وزير النقل: الرئيس السيسي أمر بتكييف قطارات الدرجة الثالثة

«مدبولي» يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

السلطات اليابانية ترفع حالة الطوارئ تحسبا للزلازل والبراكين

مخاوف من عواصف رعدية قد تشعل المزيد من حرائق كاليفورنيا

 عدد المشاهدات: 176

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة