محافظ القاهرة: الجمعيات الأهلية شريك أساسي في بناء المجتمع
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

محافظ القاهرة: الجمعيات الأهلية شريك أساسي في بناء المجتمع


اضيف بتاريخ : 13/06/2018 الساعة : 1:59:11

عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة
أ.ش.أ

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن الجمعيات الأهلية ومنظمات العمل الاجتماعي شريك أساسي في بناء المجتمع وتمثل الضلع الثالث من أضلاع التنمية التي تضم أجهزة الدولة التنفيذية والمواطن.


جاء ذلك خلال الاحتفالية التي شهدها المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم /الأربعاء/ بحديقة الأزهر تم خلالها تسليم 24 دراجة بخارية "موتوسيكل" لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة، وذلك ضمن مساهمات المجتمع المدني والجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تساهم دائماً في دعم المواطنين بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة وديوان عام المحافظة بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، والدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية، محمد أحمد السيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، عز الدين فرغل رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية في القاهرة، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني.


وأوضح عبدالحميد أن الجمعيات الأهلية تمثل حائط الصد في الجبهة الداخلية عند مواجهة الأزمات خاصة أن من يقوم بالعمل الخيري التطوعي لا ينتظر مقابل ذلك، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من المشروعات التنموية بالمحافظة يسهم بها عدد من الجمعيات الأهلية وهناك أكثر من 100 مليون جنيه دعم مقدم من رجال الأعمال في كافة المشروعات الخاصة بتقديم خدمات لذوى الاحتياجات والمحتاجين.


وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذا العام هو عام متحدي الإعاقة تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أن القاهرة لن تكون وحدها قادرة على تقديم المساعدة ولابد من مشاركة الجمعيات الأهلية.


ولفت عبدالحميد إلى أن دعم الدولة لمتحدي الإعاقة هو حق لهم، مشيرا إلى أنه سعيد بالمشاركة في رسم البسمة على وجوه من تسلم اليوم دراجته البخارية.


من جانبه، قال عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة إنه تم تدشين مبادرة "دعم متحدي الإعاقة"، بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، والاتحاد، وذلك بهدف تقديم المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، تنفيذا لتعليمات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.


وأضاف فرغل أنه تم تسليم دفعات من الدراجات لمتحدي الإعاقة بمقر الاتحاد منذ عدة أشهر، لافتا إلى استمرار الاتحاد في دعم كل الفئات بمختلف الأشكال والأساليب و تم توزيع مليون "شنطة رمضانية" على المحتاجين وغير القادرين، خلال شهر رمضان.


عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة

  أهم الأخبار  

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

الداخلية الإيطالية تعلن ارتفاع عدد ضحايا كوبري جنوة

 عدد المشاهدات: 229

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة