«سؤال كل عيد».. «هنروح فين السنة دي».. دريم بارك والأزهر.. «متنفس المصريين» لقضاء الإجازة والشعور بالفرحة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«سؤال كل عيد».. «هنروح فين السنة دي».. دريم بارك والأزهر.. «متنفس المصريين» لقضاء الإجازة والشعور بالفرحة


اضيف بتاريخ : 13/06/2018 الساعة : 2:33:03

الازهر بارك
ريهام فوزى

«بالون وكرة».. عادات يعيشها المصريين عند حلول العيد واعتادوا عليها، ليشعروا بفرحة العيد فى الحدائق والملاهى وسط أجواء العائلات والأسر.

ونستعرض فى هذا التقرير أبرز الأماكن يقبل عليها المواطنين فى الأعياد:

الأهرامات

فى العادة يتجه بعض الأفراد فى أول أيام العيد، إلى أهرامات الجيزة، وركوب الخيل وسط أجواء من التجمع العائلى.

الحدائق العامة

وبعض الأفراد يلجأون الحدائق العامة في العيد، بحيث تكون متاحة لجموع المصريين بأسعار رمزية، وأحدثها "الأزهر بارك" حيث تتمتع بمساحات خضرة كبيرة.

دريم بارك

كما يتجه بعض الشباب والعائلات بصحبة أبنائهم، إلى دريم بارك، والتى تحتوى على سبع مناطق كلا منها يحمل مجموعة من الألعاب المثيرة ومنها منطقة الأطفال الجديدة، تستقبل روادها أول أيام العيد من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى العاشرة مساءً، باقي أيام العيد من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، ومثلها جيرولاند.

فاميلي لاند

فاميلى لاند من أكبر الملاهي المغلقة والمكيفة بمنطقة المعادى، وتتميز بوجود ألعاب تتناسب مع جميع الأعمار بخلاف وجود سينما بداخلها، تفتح أبوابها من الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الثانية عشر صباح اليوم التالي.

حديقة الأزهر

حديقة الأزهر من أهم الطقوس والعادات المتداولة لدى الشعب المصرى، خاصة فى الأعياد، فهى تعد من أجمل حدائق القاهرة، من حيث المناظر الخضراء، وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

القلعة

عادة يخرج الأفراد من حديقة الأزهر متجيهين إلى القلعة بحكم قصر المسافة، فمن الممكن أن ترى القلعة من حديقة الأزهر، والقلعة من المبانى الأثرية وبها أماكن ترفيهية للأطفال.

برج القاهرة

من أحب الأماكن التى يسعى المواطنين إليها فى الأعياد لقضاء وقت مميز، فهى تقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل وتم تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية، والتى يتكون من 16 طابقا بحيث يمكن رؤية القاهرة كلها في لحظة واحدة من خلال المنظار المكبر، و يوجد به المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة، ويستقبل رواده من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالى.

شارع المُعز

منطقة الأزهر والحسين.. بها العديد من الأماكن التي يكمننا الاستمتاع بها بأقل التكلفة، مثل شارع المعز في الحسين ومنطقة الأزهرن حيثُ يوجد بهما عدد من البيوت الثقافية التي تقييم عدد من الندوات والحفلات، بأسعار تتراوح من “5ج: 30 ج” مثل بيت السناري وبيت السحيمي، وكالة الغوري، قبة الغوري، بيت زينب خاتون

الكوربة

قلب مصر الجديدة النابض بسحر و الجمال شوارع الكوربة، تمتاز الكافيهات بالطابع الغربى والكافيهات الشعبية، المباني الفخمة و القصور العظيمة ذات الطراز الأرستقراطى، قادرة على جذب الجميع لاستمتاع مميز.



العيد الكوربة المعز الحدائق الأماكن

  أهم الأخبار  

عاجل.. مقتل 31 حوثيًا إثر اشتباكات مع الجيش اليمني في صعدة

عبور 356 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

"كهرباء القليوبية" تعلن قطع خدمتها اليوم عن 6 مناطق ببنها

اليوم.. الهلال يقاتل اتحاد جدة على لقب السوبر السعودي

اليوم.. وزيرة الصحة تعقد مؤتمر صحفي لاستعراض استعدادات العيد

اليوم.. برشلونة يلتقي نظيره ألافيس بالدوري الإسباني

 عدد المشاهدات: 439

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة