الناجون من القصف النووي لهيروشيما وناجازاكي يشيدون بتعهد بيونج يانج نزع سلاحها النووي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الناجون من القصف النووي لهيروشيما وناجازاكي يشيدون بتعهد بيونج يانج نزع سلاحها النووي


اضيف بتاريخ : 13/06/2018 الساعة : 2:42:54

زعيم كوريا الشماليه وترامب
أ.ش.أ

رحب الناجون من القصف النووي على هيروشيما وناجازاكي، بالتزام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون بالنزع النووي الكامل لشبه الجزيرة الكورية، واصفين ذلك بأنه خطوة رئيسية نحو تحقيق عالم خال من الأسلحة النووية.


وقال كونيهيكو ساكوما (73 عاما) رئيس فرع هيروشيما التابع للاتحاد الياباني لمنظمات المتضررين من القنابل الذرية والهيدروجينية - وفقا لما ذكرته صحيفة (ذا جابان تايمز) اليابانية - "إن نزع السلاح النووي أمر صعب، ولكنه خطوة جديدة إلى الأمام".. مضيفا أنه من خلال الحوار مع الولايات المتحدة ربما أدرك كيم أن امتلاك الأسلحة النووية لن يؤدي إلى السلام.


ومن جانبه، وصف كيم تشين هو، أحد كبار أعضاء مجلس ضحايا القنبلة الذرية الكوريين في مقاطعة هيروشيما، القمة الأمريكية الكورية الشمالية التي عقدت أمس في سنغافورة بأنها "مهمة للغاية" في إطار السعي لتحقيق عالم خال من الأسلحة النووية، ومن ضمنه شبه الجزيرة الكورية.


كما دعت مياكو جوداي إحدي الناجين من القصف الذري الأمريكي على ناجازاكي عام 1945، الحكومة اليابانية إلى اتخاذ مسألة القضاء على الأسلحة النووية على محمل الجد، وأن تنظر إلى قمة واشنطن وبيونج يانج باعتبارها فرصة.. لافتة إلى أن القمة أحبطت بعض الناجين من القصف الذري لأنها فشلت في تحقيق اتفاق كامل وقابل للتحقق ولا رجعة فيه لنزع السلاح النووي أو تحديد إطار زمني ملموس للتخلص من الأسلحة النووية.


وقال كويتشي كاوانو عضو مجموعة دعم للناجين من القنبلة النووية في اليابان "اعتقد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيمضي قدما أكثر بشأن القضية، إلا أن محتوى الاتفاقية فارغ.. إنها خيبة أمل بالنسبة لي".


جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كانا قد وقعا، خلال قمتهما التاريخية أمس في سنغافورة، بيانا مشتركا تضمن التزاما من جانب بيونج يانج بنزع السلاح النووي، وتعهدا من واشنطن بتقديم ضمان أمني لكوريا الشمالية.


اليابان كوريا الشمالية صحيفة سياسة

  أهم الأخبار  

الصحة: إجراء 8759 عملية جراحية بتكلفة 271 مليون جنيه ضمن مبادرة الرئيس السيسي للحالات الحرجة

المصري يواجه سونجو الموزمبيقي اليوم بالكونفدرالية

فريق هيدرسفيلد يلتقي نظيره مان سيتي بالدوري الإنجليزي

هل يجوز إعطاء مقابل لمن يحج عن غيره؟

بعد أيام على الكارثة الأولى.. زلزال عنيف يضرب إندونيسيا

اليوم.. طرح سندات خزانة بقيمة 1.5 مليار جنيها

 عدد المشاهدات: 171

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة