«من بلكونة ست البيت للمحافظة».. مظاهر تجهيزات العيد في الشوارع والبيوت المصرية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«من بلكونة ست البيت للمحافظة».. مظاهر تجهيزات العيد في الشوارع والبيوت المصرية


اضيف بتاريخ : 13/06/2018 الساعة : 2:44:01

أرشيفية
منة موسى

لم يعد هناك كثير من الوقت، كلها ساعات ويحل عيد الفطر المبارك، على الأمة الإسلامية في أجواء فرحة لاستقباله، مُودعة شهر رمضان الفضيل بروحانياته، وقبل حلول العيد هناك العديد من الاستعدادات التي نلاحظها في الشوارع والمرور ومحال بيع الحلوى والأسماك، وحتى في البيوت المصرية.

تبدأ البيوت في إزالة الفوانيس المُعلقة في بلكونات شرفات المنازل، لترى العديد من قطع السجاد المنشورة والمُعلقة هنا وهناك، إذ بات تنظيف المنزل "من الإبرة للصاروخ" طقوس المصريين في أعيادهم حتى لو لم يكن المنزل بحاجة إليها، ولكنها عادة عند ست البيت.

من ضمن الملاحظات أيضًا، تأهب المحافظة في نشر تأمينات على دور العرض السنيمائية وحول المنتزهات العامة منعًا لحدوث أي مشكلات أو شغب من المواطنين، كما أن إدارات المرور تعمل على تكثيف جهودها في الشوارع والميادين الرئيسية تجنبًا لأي شلل مروري ناتج عن زحام المواطنين في الشوارع.

تبدأ بعض المحال التي يتم إغلاقها في رمضان للعودة والعمل من جديد، منها محلات الكشري حيثُ يذهب إليها المواطنون أولى أيام العيد لتناول أطباق الكشري الأكلة الشعبية المعروفة في مصر؛ أيضًا ترى طوابير طويلة من الناس على محال بيع الأسماك المملحة الفسيخ والرنجة والملوحة فهي أكلة مُفضلة في مصر أولى أيام عيد الفطر المبارك، بعد حرمان من تناول المملحات خلال شهر رمضان.

من ناحية أخرى تبدأ محلات بيع الملابس في عرض أبرز وأشيك ملابسها على واجهاتها، وتردد الكثير من الناس عليها لشراء ملابس العيد خاصةً للأطفال، وتعرض محلات بيع الحلوى أجمل أشكال الكعك والبسكويت على الفتارين الخاصة بها.


كما تبدأ المنازل والبيوت المصرية بإعداد كميات من كعك العيد والبسكويت البيتي الشهير، واستئجار الصاجات وحملها إلى أفران المخبوزات لتسوية رقائق البسكويت والكعك والبيتي فور، أو استئجار الصاجات وتسويته في أفران البوتاجاز. كلها أشياء لم تجدها إلا في مصر خلال العيد.

تبدأ المواقع الإليكترونية في عرض أسعار علب الكعك والبسكويت وانتشار الأخبار حول أماكن الفسح وأكلات الفسيخ والرنجة ونشرة وقاية من تناول كميات من الفسيخ والكعك أيضًا.



عيد الفطر استعدادات عيد الفطر مظاهر استقبال العيد

  أهم الأخبار  

مطار القاهرة: رفع قيمة رسوم الخدمة المميزة لـ600 جنيه

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

 عدد المشاهدات: 458

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة