«لعيد آمن».. الداخلية والمجلس القومي للمرأة يضعان خطة مُحكمة لمواجهة ظاهرة التحرش
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«لعيد آمن».. الداخلية والمجلس القومي للمرأة يضعان خطة مُحكمة لمواجهة ظاهرة التحرش


اضيف بتاريخ : 13/06/2018 الساعة : 4:00:23

ارشيفية
هاجر مختار

تنتشر ظاهرة المعاكسات والتحرش فى الأعياد، خاصة أنها تتسم بوجود تجمعات كبيرة يستغل فيها المتحرش الفرصة للاعتداء على الفتيات والسيدات، واصبح لفظ التحرش مرتبط بشكل أساسي بالأعياد والتجمعات، فينتشر الشباب والأطفال في الشوارع، لا تردعهم أخلاق أو ضمير فكل ما يهدفون إليه هو التحرش بالفتيات الذين خرجوا في شوارع القاهرة ومتنزهاتها للاحتفال بالعيد.


وفي هذا السياق تكثف وزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة جهودها لمواجهة التحرش.


خطة الداخلية لمواجهة التحرش..

أوضح مساعد أول وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان اللواء حسام نصر، أنه سيتم تكثيف تواجد الشرطة النسائية بمختلف مديريات الأمن لمكافحة عمليات التحرش والمضايقات التى قد تتعرض لها الفتيات، حيث توجد فى كل مديرية أمن إدارة لمكافحة جرائم العنف ضد المرأة وبها ضابطات من الشرطة النسائية، وسيكون الإنتشار بشكل كبير الأماكن، التى تشهد تجمعات كبيرة مثل الحدائق والمتنزهات وبمحيط دور السينما، وذلك بناء على توجيهات وزير الداخلية بتوفير مناخ آمن للمواطنين خلال أيام العيد، مشدداً أن من يتعرض للفتيات ويضايقهن سيتم القبض عليه وتقديمه للنيابة.

خطة المجلس القومي للمرأة..

وتتضمن خطة مكافحة المجلس القومي لظاهرة التحرش خلال احتفالات عيد الفطر، تخصيص مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس، كذلك تخصيص غرفة عمليات تعمل خلال أيام عيد الفطر، لتلقي شكاوى التحرش التي تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال أيام العيد والتدخل السريع، سعيًا من المجلس القومي للمرأة لمساندة ضحايا التحرش الجنسي.

بالإضافة إلى التعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، كما سيقوم محامي مكتب شكاوى المرأة بالنزول الميداني ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش، ومن المقرر ان يقدم مكتب الشكاوى المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.

خطة مواجهة التحرش بالحدائق والمتنزهات..

وعلى مستوى الحدائق والمتنزهات العامة والكبري، تنتشر قوات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، لمواجهة التحرش حيث تقوم بالمرور على الحدائق العامة ومن الخطة الاساسية انتشار القوات بكثافة بحديقة الحيوان بالجيزة، لما تشهده من إقبال كبير من جانب المواطنين، حيث يتوافد عليها الآلاف، ويتولي خبراء المفرقعات تعقيم الحديقة من الداخل ومحيطها من الخارج.

وتناشد القوات المواطنين وخاصة الفتيات والسيدات، بالإبلاغ فورا ما إذا تعرضن لأية مضايقات أو تحرش سواء لفظي او جسدي، لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المتحرش.

كما تنتشر القوات بحديقة الأورمان وغيرها من المتنزهات وأيضا دور السينما بالمناطق المختلفة.



العيد إجراءات التحرش احتفالات عيد الفطر الحدائق السينمات الداخلية المجلس القومي للمرأه

  أهم الأخبار  

اليوم.. منتخب تونس يلتقي نظيره الإنجليزي بالمونديال

اليوم.. "الفراعنة" يختتم استعداداته لمواجهة روسيا بالمونديال

إسرائيل ترد على الطائرات الورقية الحارقة بضرب أهداف في غزة

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين في "رشوة المطار"

غدًا.. البنوك تستأنف نشاطها بعد إجازة عيد الفطر المبارك

عاجل.. سماع صافرات إنذار في مستوطنات قريبة من غزة

 عدد المشاهدات: 490

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة