رئيسا روسيا وبوليفيا يعربان عن قلقهما إزاء تطور الأوضاع في الشرق الأوسط
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

رئيسا روسيا وبوليفيا يعربان عن قلقهما إزاء تطور الأوضاع في الشرق الأوسط


اضيف بتاريخ : 13/06/2018 الساعة : 6:26:08

الرئيس الروسى
أ.ش.أ

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره البوليفي، إيفو موراليس، اليوم الأربعاء، عن قلقهما بسبب تطور الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أعربا عن دعمهما للجهود التي يتم بذلها من أجل التوصل إلى تسوية سياسية.

ونقلت وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية عن بيان مشترك صدر عقب انتهاء محادثات الرئيسين، وجاء في نصه: "أعرب الزعيمان عن قلقهما العميق إزاء الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحثا على إجراء تحليل دقيق في أسباب النزاع، ودعم الجهود الرامية لتسوية سياسية دائمة، على أساس احترام القانون الدولي، وإلى حوار وطني شامل واحترام استقلال وسيادة ووحدة أراضي دول هاتين المنطقتين".

كما لفت البيان إلى أن الجانبين أكدا التزامهما باحترام مبادئ النوايا الحسنة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ، وأدانا استخدام التدابير القسرية من جانب واحد ، بما في ذلك فرض عقوبات اقتصادية.

وأضاف البيان: "أكد الجانبان مجددا التزامهما باحترام مبادئ النوايا الحسنة والمساواة في السيادة بين الدول، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وأدانا التطبيق غير القانوني للتشريع الوطني خارج حدود الولاية القضائية للبلاد، واستخدام الإجراءات الأحادية بما في ذلك والعقوبات الاقتصادية".

جدير بالذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وبوليفيا أقيمت في 9 أغسطس عام 1898. وفي 18 أبريل عام 1945 أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الاتحاد السوفياتي وبوليفيا. واعترفت بوليفيا بروسيا الاتحادية كوريث قانوني للاتحاد السوفياتي. ولروسيا سفارة في عاصمة بوليفيا لاباز ، ولبوليفيا سفارة في موسكو.



الشرق الأوسط روسيا بوليفيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

  أهم الأخبار  

مطار القاهرة: رفع قيمة رسوم الخدمة المميزة لـ600 جنيه

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

 عدد المشاهدات: 225

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة