محافظات الجمهورية تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

محافظات الجمهورية تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك


اضيف بتاريخ : 13/06/2018 الساعة : 6:48:22

أرشيفية
أ.ش.أ

انتهت محافظات الجمهورية من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تشكيل غرف عمليات بكل المحافظات تعمل على مدار 24 ساعة يوميا ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمديريات الخدمية.

ففي الفيوم، استعدت المحافظة لاستقبال العيد ورفعت الحالة إلى الدرجة القصوى بالمستشفيات وانتهت من تجهيز الحدائق والمتنزهات العامة لفتحها أمام المواطنين، حيث ارتدت حديقة الحيوان ثوبا جديدا بعد أعمال النظافة والتطوير، والقرى السياحية ببحيرة قارون تجملت بتجهيز قوارب جديدة للنزهة بالبحيرة وفرق موسيقية لاستقبال الضيوف.

ورفعت درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية لاستقبال الحالات الطارئة وإلغاء الإجازات خلال فترة العيد، وفتح الحدائق العامة والمتنزهات أمام المواطنين وتخصيص سيارات إسعاف للطوارئ بطول شاطئ بحيرة قارون، وتكثيف التواجد الأمني بمناطق التجمعات لتأمين المواطنين أثناء الاحتفالات وتوفير فرق للإنقاذ النهري بالشواطئ، وتنظيم نوبتجيات للعمل على مدار 24 ساعة بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي وتجهيز فرق عمل للتدخل في حالات الطوارئ.

وتابعت "التموين" الأسواق للتأكد من توفير السلع الغذائية وعرضها بأسعارها المقررة، وتخصيص حصة من الخبز البلدي بالمناطق السياحية والمتنزهات للضيوف ومعاقبة المخابز التي تتوقف عن العمل خلال فترة العيد بوقف حصتها لمدة 3 أشهر.

وخصصت وزارة الأوقاف 163 ساحة بالخلاء لصلاة العيد، وزعت طبقا لعدد السكان والمناطق الجغرافية بالمراكز، كما تم تخصص 326 خطيبا أساسيا واحتياطيا للطوارئ ، كما اهتمت مديرية الأوقاف برفع كفاءة المساجد وشددت على نظافة دورات المياه بالمساجد.

وفي الغربية، أنهت مديرية الصحة والسكان استعداداتها لاستقبال العيد بتشكيل غرفة عمليات وقائية وعلاجية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والإدارات والوحدات الصحية والمراكز الطبية ومرفق الإسعاف وتوفير الأدوية والأمصال بكميات مناسبة لمواجهة أى حالات مرضية طوارىء وتوفير كميات مناسبة من الدم فى بنوك الدم والمرور المكثف على وحدات الإسعاف الطائر وتأمين الطرق السريعة.

كما تم تشديد الرقابة على المحلات العامة والمطاعم والنوادي والفنادق للوقوف على مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، كما تم أخذ عينات من مياه الشرب وتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات وتنظيم حملات توعية للمواطنين عن النظافة العامة والابتعاد عن المأكولات والمشروبات مجهولة المصدر والتى تباع مكشوفة وغير مطابقة للمواصفات.

وتقرر مد العمل بمنافذ ومعارض بيع السلع الغذائية طوال أيام العيد، والتي يبلغ 256 منفذا على مستوى مراكز ومدن المحافظة وزيادة المعروض من جميع المواد الغذائية والتموينية، وذلك لمواجهة زيادة الطلب خلال أيام العيد مع تكثيف حملات تفتيشية على هذه المعارض لمتابعة طرق التخزين وصلاحية السلع المعروضة والأسعار بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة والطب البيطري.

كما شكلت المحافظة غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد والعمل على حلها فورا، وتوجيه كافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بإعداد خطط عمل تنفيذية بكل قطاع خدمي والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات مناسبة.

وأعدت إدارة المرور خطة لتنظيم حركة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مدن المحافظة لضمان انسياب الحركة المرورية خلال فترة إجازة العيد وعدم حدوث اختناقات وتكثيف الحملات بمناطق الحدائق العامة والملاهي والمتنزهات وكورنيش النيل وتكثيف الحملات الأمنية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وحملات شرطة المسطحات المائية وتكثيف ورديات العمل بقطاعات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وأجهزة النظافة العامة بالشوارع طوال 24 ساعة خلال فترة إجازة العيد.

وأعدت مديرية الأوقاف 351 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بدائرة المحافظة.



المحافظات عيد الفطر المبارك ساحات صلاة العيد غرفة عمليات السلع الغذائية التموين

  أهم الأخبار  

خادم الحرمين يتكفل بنفقات الهدي عن المستضافين في برنامج الحج والعمرة

«الري»: رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات خلال عيد الأضحى

تعرف على حالة طقس اليوم الاثنين

حقيقة التواجد العسكري الصيني على الأراضي السورية

عبور 460 سفينة مجرى قناة السويس خلال 9 أيام

وزير الخارجية الروسي يبحث اليوم مع نظيره اللبناني عدد من القضايا

 عدد المشاهدات: 354

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة