مونديال 2018..أيسلندا المنتخب الأصغر في البطولة أمام تحدي كبير لاستكمال المغامرة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مونديال 2018..أيسلندا المنتخب الأصغر في البطولة أمام تحدي كبير لاستكمال المغامرة


اضيف بتاريخ : 13/06/2018 الساعة : 11:12:03

أرشيفية
أحمد حسن

يعد المنتخب الأيسلندي أصغر الدول المشاركة فى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ويعتبر من ضمن المنتخبات "المجهولة" نسبيًا مقارنة بمنتخبات العروس الكروي الكبير.

هي دولة في أوروبا، تقع على جزيرة صغيرة شمال المحيط الأطلسي مع طقس بارد للغاية، ويبلغ عدد سكانها 340 ألف نسمة فقط، وتحتل المركز الـ 177 من حيث عدد السكان بين دول العالم، وتبلغ مساحتها 103125 كيلومتر مربع، وتشغل المرتبة 106 بين دول العالم من حيث المساحة.

تاريخ ايسلندا فى كرة القدم  محدود وحديث، فانه  قبل عامين أبهر العالم اجمع وقدم مستوي جيد وكان بمثاية حصان أسود فى بطولة  أمم أوروبا " يورو 2016"  ونجحت في مغامرتها الأولى في الوصول إلى ربع النهائي متصدرة مجموعتها، ثم متجاوزة إنجلترا في ثمن النهائي، لكنه غادر البطولة بالخسارة أمام الدولة المضيفة فرنسا 2-5 فى ربع النهائي ليجبر الجميع على احترام المنتخب الأيسلندي.

مواصلة المفاجاة والصعود للمونديال ....

ولم تنته مفاجآت المنتخب الاسكندنافي عند التأهل لربع النهائي اليورو والخروج من فرنسا، ليواصل تألقه فى التصفيات الأوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2018 بروسيا، وخطف بطاقة التأهل متصدر مجموعته التاسعة التي كانت تضم منتخبات عنيدة وكبيرة وهي كرواتيا وتركيا وأوكرانيا.

وتمكن من الفوز على تركيا ذهابا وإيابا، وعلى أوكرانيا في واحدة وتعادل في الأخرى، وفاز على كرواتيا في لقاء الإياب، وتصدر بجدارة قائمة المجموعة ، برصيد 22 نقطة، حصدها من 7 انتصارات وتعادل واحد، مقابل خسارتين، وسجل لاعبوه 16 هدفا، بينما تلقت شباكهم 7 أهداف.

جاءت نتائجه فى التصفيات كالتالي....

أوكرانيا – آيسلندا (1-1)

آيسلندا – فنلندا (3-2)

آيسلندا – تركيا (2-0)

كرواتيا – آيسلندا (2-0)

كوسوفو – آيسلندا (1-2)

آيسلندا – كرواتيا (1-0)

فنلندا – يسلندا (1-0)

آيسلندا – أوكرانيا (2-0)

تركيا – آيسلندا (0-3)

آيسلندا – كوسوفو (2-0).

دعم هائل من الجماهير الايسلندية...

شهدت بطولة اليورو سفر 10 بالمئة من تعداد أيسلندا الى فرنسا البلد المضيفة وقامت بدعم منتخب بلادها وتشجيعه فى كل مباراة، ونجحت فى زيادة الحافز لدى لاعبي المنتخب ودفعتهم لتقديم اداء مشرف قبل الخروج من دور ربع النهائي أمام فرنسا، ونالت اعجاب العالم وقتها.

وكان  قد صرح سفير آيسلندا في روسيا، بيرغلاند أسجيرسدوتير، بأن عددا كبيرا من المشجعين يرغبون بمرافقة منتخب بلادهم الى كأس العالم 2018.

وأضاف قائلا: "مجرد التفكير بأن حوالي 20% من سكان أيسلندا قد تقدموا بطلبات للحصول على تذاكر لحضور المباريات، فهذا يدل على إهتمام كبير بالبطولة".

وتابع نحن فخورون بأن نكون من بين المشاركين، ونحن نمثل أصغر بلد مشارك في البطولة.

وأمام المنتخب الأيسلندي طريق صعب وتحدي جديد وكبيرفى فعاليات كأس العالم روسيا 2018، خاصة انه يقع فى المجموعة الرابعة التي تعد صعبة نسبيا والتي تضم الأرجنتين وكرواتيا ونيجريا.

ويذكر ان قائمة المدرب هيلمر هالجيرمسون الذي يشارك للمرة الأولى في المونديال،  تضم بعض الأسماء الجيدة،  في مقدمتها لاعب وسط إيفرتون الإنجليزي جيلفي سيجوردسون، وهناك أيضا لاعب بيرنلي الإنجليزي يوهان جودموندسون، ولاعب كارديف سيتي آرون غونارسون.

 


أيسلندا مونديال روسيا تحدي كبير مغامرة الرياضة بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

مطار القاهرة: رفع قيمة رسوم الخدمة المميزة لـ600 جنيه

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

 عدد المشاهدات: 403

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة