البترول: توقيع عقد إنشاء مصنع البروبيلين الجديد بالإسكندرية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

البترول: توقيع عقد إنشاء مصنع البروبيلين الجديد بالإسكندرية


اضيف بتاريخ : 14/06/2018 الساعة : 12:52:57

المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية
أ.ش.أ

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في حكومة تسيير الأعمال، توقيع عقد رخصة إنشاء مصنع البروبيلين الجديد بمشروع مجمع سيدبك بالإسكندرية، والذي يأتي ضمن مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية للمجمع، والذي يستهدف إنتاج 500 ألف طن من مادة البروبيلين، و450 ألف طن من مادة البولي بروبيلين باستثمارات حوالي 2ر1 مليار دولار أمريكي.


وقع العقد المهندس محمد عبادي رئيس شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك)، وجيمس موشى المدير العام لشركة "UOP" الأمريكية، بحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول، والكيميائي سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.


وأشار الملا، في بيان، اليوم الخميس، إلى أن المشروع الجديد لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين يمثل نموذجا للتكامل بين شركات البترول، من حيث تعظيم القيمة المضافة لمادة البروبان التي يتم إنتاجها في مجمع الصحراء الغربية التابع لشركة جاسكو، كما توفر محطة الكهرباء بمجمع المصرية للإيثيلين التغذية الكهربائية اللازمة له وأنه تم توقيع العقود الخاصة بذلك مع بداية العام الحالي.


وأضاف أنه من المنتظر توقيع عقد رخصة مصنع البولي بروبيلين خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحا أن استراتيجية عمل وزارة البترول تستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة الطاقات الإنتاجية لصناعة البتروكيماويات المصرية وتعظيم الاستفادة من المنتجات البتروكيماوية محليا في ظل ما تحققه من تعظيم للقيمة المضافة للثروات الطبيعية وعوائد اقتصادية مرتفعة.


وأشار إلى أن قطاع البترول لديه كل المقومات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات في مشروعات البتروكيماويات بما يحقق أهدافه من هذه الصناعة الحيوية، مضيفا أن اكتشافات الغاز الأخيرة فتحت آفاقا جديدة لجذب الاستثمارات المباشرة في صناعة البترول بصفة عامة وصناعة البتروكيماويات بصفة خاصة.


المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

  أهم الأخبار  

«مدبولي» يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

السلطات اليابانية ترفع حالة الطوارئ تحسبا للزلازل والبراكين

مخاوف من عواصف رعدية قد تشعل المزيد من حرائق كاليفورنيا

اليوم.. الزمالك يلتقي نظيره المقاصة في الدوري الممتاز

256 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

وزير التموين يعقد مؤتمرًا اليوم لاستعراض عدد من الملفات

 عدد المشاهدات: 256

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة