الآثار: إعداد ملف مسار رحلة العائلة المقدسة تمهيدا لوضعه بقائمة اليونسكو نهاية العام الحالي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الآثار: إعداد ملف مسار رحلة العائلة المقدسة تمهيدا لوضعه بقائمة اليونسكو نهاية العام الحالي


اضيف بتاريخ : 14/06/2018 الساعة : 12:53:17

خالد العناني، وزير الآثار
أ.ش.أ

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، إن اللجنة المعنية بمسار رحلة العائلة المقدسة،تقوم بإعداد الملف الخاص بدراسات المواقع الأثرية للمسار،تمهيدا لرفعة على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو نهاية العام الحالي .


جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة المعنية بمسار رحلة العائلة المقدسة، بحضور وزير الآثار ، وذلك بعد إعادة تشكيلها برئاسة الدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة.


وأكد العناني - في تصريح اليوم /الخميس/ - أهمية دور اللجنة في إعداد الدراسات الخاصة بالمواقع الأثرية الموجودة على مسار رحلة العائلة المقدسة، لوضع المسار على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو، ووجه بضرورة التعاون مع جميع الجهات المعنية بالدولة لسرعة الانتهاء من إعداد الملف، تمهيدا لرفعة على قائمة اليونسكو .


من جانبه .. أوضح الدكتور على أحمد المشرف على مكتب الوزير وعضو اللجنة، أن الاجتماع  ناقش في أولى جلساته أهم محاور ومهام اللجنة لتسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، وأهمية الاستفادة من كافة الدراسات العلمية والجهود المبذولة طوال الفترات السابقة لتوثيق مسار الرحلة.


وأضاف أن اللجنة قررت وضع برنامج زمني للانتهاء من إعداد الدراسات اللازمة، ورفع مسار رحلة العائلة المقدسة على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو  نهاية العام الحالي.


حضر اجتماع اللجنة الدكتور جمال محمد مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، والدكتور إسحاق إبراهيم عجبان ممثل  الكنيسة القبطية، والمهندس عادل الجندي، المنسق العام لوحدة العائلة المقدسة بوزارة السياحة، والأب ميلاد شحاتة مدير المركز الثقافي الفرنسيسكاني، والدكتورة شذى اسماعيل أستاذ الآثار القبطية بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.


خالد العناني وزير الآثار

  أهم الأخبار  

منتخب السنغال يلتقي نظيره البولندي اليوم في المونديال

اليوم.. وزيرة الصحة تدشن منظومة الطوارئ الجديدة

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية أدبي يؤدون امتحاني "الأدب والتوحيد"

فتح تحقيق عاجل في حادث إطلاق نار وسط مدينة مالمو السويدية

وزارة التجارة الصينية: نجهز ردا نوعيا حال فرض رسوم أمريكية

تراجع أسعار المعدن النفيس.. وعيار "21" يسجل 645 جنيهًا

 عدد المشاهدات: 211

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة