الانتهاء من تجهيز الساحات الخاصة بصلاة العيد فى كفر الشيخ
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الانتهاء من تجهيز الساحات الخاصة بصلاة العيد فى كفر الشيخ


اضيف بتاريخ : 14/06/2018 الساعة : 1:51:10

أرشيفية
مصطفى البيلي

انتهت مديرية أوقاف كفر الشيخ، من تجهيز عدد كبير من الساحات بمراكز ومدن المحافظة، لتستقبل المواطنين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، صباح غدٍ الجمعة، إلى جانب المساجد، كما حرصت المديرية على اختيار الأئمة والخطباء، وفقاً لشروط محددة، ونسقت مع الأجهزة الأمنية لوضع خطط لتأمين الساحات والمصلين.

 

وقال الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، فى تصريح خاص لـ«بوابة العاصمة»، أنه قد تم تخصيص ٣٥٠ ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك، بمراكز ومدن المحافظة، تخضع لإشراف المديرية، وبها خطباء تابعون للأزهر، على أن يكون بكل مدينة ساحة رئيسية يحضر الصلاة فيها رئيس المركز والمدينة، ومدير عام إدارة الأوقاف، مع إخطار الأمن لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المصلين، ومنع إعتلاء غير الأزهريين للمنابر.

 

وأكد «الفقى»، أنه سيتم حظر استخدام أية ساحات لصلاة العيد غير مرخص لها، وحظر إقامة أى ساحات بعيد الفطر تنتمى لأى فصائل أو قوى سياسية حفاظاً على قدسية العيد، مع الابتعاد نهائياً بالدين والشعائر الإسلامية عن أى أمور سياسية، مشدداً على ضرورة الالتزام من قبل المصلين بالساحات المخصصة، وعدم التجاوز، حتى لا يتعرض أى شخص للمساءلة القانونية.

 

وأوضح «الفقى»، أن جميع مساجد المحافظة الكبرى سيتم إقامة صلاة العيد بها إلى جانب الساحات، مشيراً إلى أن هذا العام يشهد إضافة عدد كبير من الساحات إلى جانب الساحات التى كانت تقام بها الصلاة فى الأعوام الماضية، مع مراعاة اختيار ذوى الكفائة من الأئمة لأداء خطبة عيد الفطر المبارك.

 

وهنأ «الفقى»، جموع المصريين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعياً المولى العلى القدير أن يعيد على الجميع تلك الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ وطننا الغالى مصر من كل مكروه أو سوء.


اوقاف كفر الشيخ صلاة العيد المصريين مساجد

  أهم الأخبار  

مطار القاهرة: رفع قيمة رسوم الخدمة المميزة لـ600 جنيه

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

 عدد المشاهدات: 309

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة