السيرة الذاتية لوزيرة التخطيط والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السيرة الذاتية لوزيرة التخطيط والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد


اضيف بتاريخ : 14/06/2018 الساعة : 2:06:43

هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
أ.ش.أ

أدت الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم /الخميس/، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي .


الدكتورة هالة السعيد من مواليد 19 مايو 1957 بالقاهرة، لعائلة سياسية تنتمي إلى محافظة الدقهلية، شغل والدها المهندس حلمي السعيد منصب وزير للكهرباء والسد العالي عام 1970، وكانت السعيد أول عميد منتخب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة من أكتوبر 2011 وحتى توليها منصبها الوزاري في فبراير 2017، كما شغلت منصب مساعد رئيس جامعة القاهرة لشئون البحث العلمي والعلاقات الخارجية من سبتمبر 2013.


وتعد من الشخصيات المصرفية النسائية، حيث قادت المعهد المصرفي المصري والذي يعد الذراع التدريبية للبنك المركزي المصري لمدة ثمان سنوات تم خلالها حصول المعهد على الاعتماد الدولي من 2006 إلى 2008.


وحصلت السعيد على دكتوراه الفلسفة في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1989، وماجستير في الاقتصاد بتقدير ممتاز من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1983، وبكالوريوس الاقتصاد بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1978.


وعملت السعيد في منصب المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري من يناير 2003 إلى أغسطس 2011، وأستاذ بقسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة من 29 سبتمبر عام 2004، ومستشار وحدة التمويل الدولي بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بين عامي 1995 و1999، رئيس قسم الاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز في جدة بالمملكة العربية السعودية من 1990 إلى 1992.


وكان لها إنجازات مختلفة في إدارة مشروع أول مسح قومي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بين عامي 2009 و2011 بالتعاون مع البنك المركزي المصري والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء انطلاقا من أهمية الدور الذي تلعبه المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية والتوظيف.


كما شاركت الدكتورة هالة السعيد في وضع الملامح العامة لأول استراتيجية قومية للتمويل متناهي الصغر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة المعونة الأمريكية وبنك التعمير الألماني 2005، كما شاركت في إطلاق برنامج (التدريب من أجل التوظيف) بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة منذ عام 2009 والذي شهد تخريج 300 خريج في العام الجامعي 2009-2010 و400 خريج في 2010-2011، بجانب مشاركتها في جمع تبرعات قدرت بـ 350 ألف جنيه مصري من بنك القاهرة لصالح صندوق المنح الدراسية والبعثات بالكلية.


وأشرفت على الأنشطة الطلابية غير النمطية لرفع المهارات العملية لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من خلال إطلاق نموذج محاكاة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وعملت من أجل الحصول على التمويل اللازم لهذه الأنشطة من المؤسسات الدولية والمحلية.


هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

  أهم الأخبار  

الصحف السودانية تولي اهتماما كبيرا بقمة الرئيسين السيسي والبشير اليوم بالخرطوم

اليوم.. طرح أذون خزانة بقيمة 16 مليارا و750 مليون جنيه

اليوم.. السيسي يزور السودان لبحث العلاقات الثنائية بين الجانبين

افتتاح أعمال المؤتمر الدولي لنقابات المعادن

نظر إعادة محاكمة مرسي وآخرين اليوم في "التخابر مع حماس"

اليوم.. افتتاح المهرجان القومي للمسرح بحضور وزيرة الثقافة

 عدد المشاهدات: 295

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة