السيدات يتربعن على عرش حكومة «مدبولي».. 8 وزيرات بالتشكيل الوزاري الجديد.. الصحة والبيئة ينضمان لصف المرأة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السيدات يتربعن على عرش حكومة «مدبولي».. 8 وزيرات بالتشكيل الوزاري الجديد.. الصحة والبيئة ينضمان لصف المرأة


اضيف بتاريخ : 14/06/2018 الساعة : 4:02:35

الدكتور مصطفي مدبولي
هاجر مختار

جاء التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي، لينتصر لحق المرأة ويؤكد ماأعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة دعم المرأة وتمكينها من تولى المناصب العليا.

 

واشتملت الحكومة الجديدة على تولي السيدات لـ8 حقائب وزارية، منهم 6 حقائب مستمرة من الحكومة السابقة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وإضافة وزارة الصحة السكان ووزارة البيئة إليهم بالحكومة الجديدة.

 

وفي ذلك التقرير نرصد أبرز المعلومات عن الوزيرات الجدد في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي عقب حلفهم اليمين، اليوم، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة..

 

تعد الدكتورة ياسمين فؤاد، ثالث سيدة تتولى منصب وزير البيئة، عقب الدكتورة ليلى راشد إسكندر، والدكتورة نادية مكرم عبيد.

 

شغلت منصب مساعد وزير البيئة للتنمية المستدامة والاتصال الخارجي على مدار 4 سنوات ماضية، كما شغلت منصب القائم بأعمال مدير مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية منذ أغسطس 2014.

 

جحت مصر خلال لجنة برئاستها، في الحصول على تمويل بـ54 مليون دولار خلال 2017، لتنفيذ برنامج الإطار التمويلي للطاقة المتجددة، بجانب الفعاليات الخاصة بالتغيرات المناخية، ومؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.

 

هالة زايد وزيرة الصحة والسكان..

 

وزيرة الصحة والسكان من مواليد القاهرة 31 ديسمبر 1967 تقلدت العديد من المناصب الهامه ومنها المدير التنفيذي لأكاديمية مؤسسة 57357 للعلوم الصحية، مستشار وزير الصحة والسكان ،عضو مجلس ادارة مجموعة 57357 ،عضو مجلس إدارة مستشفيات الأزهر التخصصي.

 

كما تولت منصب رئيس لجنة مكافحة الفساد بوزارة الصحة والسكان وعضو اللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد وعميد المعهد القومي للتدريب، مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات – القطاع العلاجي.

 

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة..

 

ولدت وزير الهجرم نبيلة مكرم في 13 أغسطس 1969، وعملت خارج مصر في عدة سفارات بدول: البرازيل، والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات.

 

التحقت نبيلة للعمل في وزارة الخارجية عام 1993، وتدرجت في الوظائف حتى شغلت منصب سكرتير ثالث بمكتب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، وانتقلت إلى البرازيل عام 1997 للعمل كسكرتير ثالث بسفارة مصر بدولة.

 

لها دور كبير في متابعة قضايا اللاجئين المصريين في عدد كبير من الدول العربية والأوروبية، ومساعدتهم على حل عدد ضخم من المشاكل التي تواجههم.

 

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي..

 

الدكتور سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي في حكومة المهندس مصطفي مدبولي، وولدت في القاهرة في 1964.

 

سحر نصر لها خبرة كبيرة في المجال الاقتصادي تجاوزت 25 عامًا من الخبرة في مجال التنمية الاقتصادية حيث عملت مع البنك الدولي كخبيرة اقتصادية رائدة في قسم التمويل والقطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكمدير للبرنامج الإقليمي لصندوق تمويل مؤسسات الأعمال صغيرة ومتوسطة الحجم للمنطقة نفسها.

 

رانيا المشاط وزيرة السياحة..

 

تولت حقيبة وزارة السياحة، خلفا لوزير السياحة السابق يحيى راشد لتكون بذلك أول سيدة تتولى المنصب منذ إنشاء الوزارة سنة 1966.

 

والمعروف عن "المشاط"، أنها عملت  كاقتصادى أول في صندوق النقد الدولى بواشنطن قبل انضمامها للبنك المركزى المصرى. كما كانت ضمن فريق التفاوض على برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي بين عامي 2011 – 2013، كما عرضت مبادرات سياسية واقتصادية في مؤتمرات عديدة بصندوق النقد الدولى.

 

إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة..

 

جاء اختيارها لتكون مسئولة عن حقيبة وزارة الثقافة خلفا للدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة السابق، وتتمتع عبد الدايم بتاريخ حافل من الانجازات حيث ترأست دار الأوبرا المصرية، وشغلت قبلها منصب عميدة معهد كونسرفاتوار القاهرة سنة 2004، ومديرة أوركسترا القاهرة السيمفوني سنة 2003، ورئيسة قسم آلات النفخ والنقر بمعهد كونسرفاتوار القاهرة كما حصلت العديد من الجوائز منها  جائزة الدولة التشجيعية للفنون ،وجائزة أحسن عازفة، وجائزة مهرجان كوريا الجنوبية للفنون وكوريا الجنوبية وجائزة الإبداع  وغيرهم.

 

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي..

 

تعد غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، من أوائل الوزيرات اللاتي التحقن بحكومة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث كلفها آنذاك المهندس إبراهيم محلب بتولي حقبة الوزارة، بعد أن كانت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية.

 

حصلت غادة والي على ماجستير في الآداب والإنسانيات من جامعة القاهرة عام 1980، كما حصلت على ليسانس كلية اللغات والآداب من جامعة القاهره 1977.

 

هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري..

 

الدكتورة هالة السعيد من مواليد 19 مايو 1957 بالقاهرة، لعائلة سياسية تنتمي إلى محافظة الدقهلية، شغل والدها المهندس حلمي السعيد منصب وزير للكهرباء والسد العالي عام 1970، وكانت السعيد أول عميد منتخب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة من أكتوبر 2011 وحتى توليها منصبها الوزاري في فبراير 2017، كما شغلت منصب مساعد رئيس جامعة القاهرة لشئون البحث العلمي والعلاقات الخارجية من سبتمبر 2013.

 

وتعد من الشخصيات المصرفية النسائية، حيث قادت المعهد المصرفي المصري والذي يعد الذراع التدريبية للبنك المركزي المصري لمدة ثمان سنوات تم خلالها حصول المعهد على الاعتماد الدولي من 2006 إلى 2008.



المرأة التشكيل الوزاري حكومة مصطفي مدبولي السيسي اليمين الدستوري

  أهم الأخبار  

صحف الكويت تبرز تصريحات السيسى حول ضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية

استقرار أسعار الحديد اليوم.. "المصريين" يسجل 12550 جنيهًا للطن

عبور 296 سفينة قناة السويس خلال 6 أيام

اليوم.. فريق البرازيل في مواجهة نظيره الكوستاريكي بالمونديال

"الأرصاد": طقس اليوم شديد الحرارة على الوجه البحري والقاهرة

"أوبرا الإسكندرية" تحيى اليوم ذكرى الفنانة وردة

 عدد المشاهدات: 537

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة