أكلات اتحرمت منها في رمضان ومتاحة لك في العيد
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

أكلات اتحرمت منها في رمضان ومتاحة لك في العيد


اضيف بتاريخ : 14/06/2018 الساعة : 8:42:16

أرشيفية
منة موسى

 

اعتاد المصريون خلال شهر رمضان بإعداد الأكلات المناسبة لطبيعة الشهر الفضيل، إذ يُحبذ الأغلبية أن تكون المائدة مليئة بأصناف مختلفة وشهية، وشرب كميات كبيرة من العصائر، كل هذا في عدد ساعات محددة، لذا تتغيب بعض الأكلات التي يعشقها الأشخاص خلال رمضان نظرا لعدم مناسبتها متطلبات الصيام، وتسببها في الشعور بالعطش.

الأسماك

لم يكن للأسماك شعبية على مائدة رمضان، لأنها تسبب عطش الجسم، أما الأسماك المملحة فهي ممنوعة تماما لأنها تحتاج شرب مياه بكميات كبيرة وهذا ممنوع في الصيام.

لهذا السبب ينصرف المصريون عن تناول الأسماك المملحة، أما في عيد الفطر فيحدث العكس وتصبح الرنجة والفسيح في كل بيت تقريبًا.

الكشري

من أشهر الأكلات الشعبية طلبا في الشارع المصري، تشهد محلاته زحامًا شديدًا خلال عيد الفطر وعادةً تقوم محلات الكشري بغلق أبوابها في رمضان، أيضًا لكون طبيعة المصريين تميل أكثر لإعداد الوجبات التي تعتمد على اللحوم في اطباق الإفطار.

البرجر

الكثير منا يعشق البرجر، وفي رمضان يختفي البرجر على مائدة الأفطار كونه أكلة ليست من المتعارف عليها على موائد الإفطار، وخلال العيد يمكنك أكل البرجر مع الأصدقاء.

 

 البيتزا

البيتزا بأنواعها الأساسيين البيتزا الشرقي والبيتزا الإيطالي، تشهد محلات البيتزا تراجع حاد في إقبال الزبائن عليها لنفس سبب البرجر أن المصريين طبيعتهم لا تميل للإفطار بالوجبات السريعة في رمضان، إلا أن محلات البيتزا تنتعش في العيد.

 

الأكلات الحارة والمخللة

يتجنب الصائمين تناول أي من الأكلات الحارقة والمخللة لما تحويه من نسب ملوحة عالية يتطلب شرب كميات مياه كبيرة، وعلى الرغم أن المصريين يهوون الأكلات الحارة و أكلات المطبخ الصيني والهندي، إلا أنها من ممنوعات رمضان، ولكن لديك فرصة اليوم لتناولها.

 

 

 


العيد عيد الفطر أكلات العيد أكلات رمضان

  أهم الأخبار  

ارتفاع أسعار المعدن النفيس مع هبوط الدولار

الحكومة الموريتانية تحدد موعد الانتخابات التشريعية

الأمن العراقي يعلن تفجير 109 عبوات ناسفة زرعها "داعش" بالأنبار

مقتل وإصابة 8 جنود سوريين إثر غارات لمقاتلات التحالف الدولي

مذبحة الضرائب العقارية

"الأرصاد": طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

 عدد المشاهدات: 330

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة