«ابحث حلول التفوق بعيدًا عن الأرقام».. نصائح لاستيعاب نتيجة الثانوية العامة اليوم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«ابحث حلول التفوق بعيدًا عن الأرقام».. نصائح لاستيعاب نتيجة الثانوية العامة اليوم


اضيف بتاريخ : 11/07/2018 الساعة : 7:14:03

أرشيفية
منة موسى

ساعات تفصلنا عن إعلان نتائج الثانوية العامة على مستوى طُلاب مصر، إذ تنتظر أغلب البيوت المصرية نتيجة الثانوية العامة بإعتبارها شهادة تحديد مصير أبنائهم، ويظل الطلاب في حالة قلق وتوتر قد تؤدي إلى اضطرابات في سلوكهم خلال اليوم وبعد ظهور النتيجة إذا لم يحصل الطالب منهم النتيجة التي يتوقعها أو التي حددها له الأب والأم.

 

من هُنا قررنا كتابة هذه النصائح التي يجب اتباعها من قِبل الأهل والأبناء لتلاشي هذه الضغوط، والتعامل مع المسألة على اعتبار أنها مرحلة وليس تحديد مصير كما يقولون.

 

 

لا تهتم بشكل مبالغ قبل ظهور النتيجة.. قد تؤذي نفسية ابنك المُراهق

عادةً ما يترقب الأهل النتيجة، والتحاق أبنائهم بكليات القمة، وعندما يحدث العكس نجد حالات من الحزن العميق والضغط النفسى تتطور فى بعض الأوقات لإقدام الطلاب على الانتحار. فالاهتمام المبالغ فيه من الأهل بنتيجة الثانوية العامة يمكن أن يدفع أبنائهم ليؤذون أنفسهم، رغم أن نتيجة الثانوية ليست مقياس للمستقبل هناك مهارات يمكن تنميتها واكتشافها بهم فالحياة ليست طب وهندسية فقط.

 

 

 

نصائح تلقي نتيجة الثانوية العامة

إذا كنت أنت  تقرأ التقرير عليك بتأهيل الأهل فى المقام الأول للتعامل مع نتيجة الثانوية، ووضع بعض الحلول وإصرارك على النجاح في أي كلية أيًا كانت.

 

فالطلاب خلال هذه الفترة يكونوا مراهقين، وعلميًا عندما يتعرض الولد أو الفتاة لضغوط نفسية كبيرة خلال هذه المرحلة الحرجة فإنه يفكر بنسبة 80% للانتحار كوسيلة للهرب من المسئولية أو للضغط على الأهل وللأسف تنجح محاولات الانتحار فى بعض الأوقات رغم أنها لم تكن جادة بالأساس.

 

قلقك لا يُفيدك شىء، اعلم جيدًا أن القلق والتوتر الذي يصاحبك أثناء انتظار النتيجة لن يفيدك مطلقا في أي شيء ولن يكون عاملاً لحصولك على درجات أعلى وأكبر ولذلك فهذا القلق سوف يضر بصحتك فقط ولن تجني منه أي نتيجة أخرى غير ذلك.

 

ركز على كيفية الاستمتاع بالأجازة قبل أن تفكر في النتيجة والقلق والتوتر من انتظارك لها.

 

حاول أن تشغل نفسك وتندمج في بعض الأنشطة أثناء يومك حتى تنسى قلقك وتوترك ولا يكون لديك وقت بذلك للتفكير في النتيجة.

 

 

 

 فكّر في حلول للتفوق بعيدًا عن الأرقام

عليك أن تعرف جيدا أنه وإن كانت النتيجة ليست كما تريد؛ فإن هذا لن يكون نهاية المطاف وأنه سوف يكون لديك البدائل والأفكار التي ترتب وتنظم بها حياتك ومستقبلك جيدا.

 

قُم بمناقشة والديك، أنه ليس هناك ما يُسمى بكلية قمة وكلية قاع، بل هناك شخص ناجح في مجاله وآخر لا حتى لو كان طبيب أو مهندس، واعطي لهم أمثلة لطلاب حصلوا على أعلى المجاميع ولكنهم قرروا الإلتحاق بكليات الفنون التطبيقية أو اللغات، وتركوا كليات الطب والهندسة والإقتصاد والعلوم السياسية، رغبةً منهم في ممارسة هوايتهم وأن تكون جزء من "كارير" عملهم.

 

ابرز لهم أهم الوظائف التي تعتمد على الكليات الأخرى في قسمي العلمي والأدبي، فمثلاً كليات الحسابات والمعلومات هي الأهم حاليًا في سوق العمل من حيث المرتب والمُسمى الوظيفي لإنتشار وظائف وتطبيقات الإنترنت واصدارات الشبكة العنكبوتية، وذلك عن كلية الهندسة التي تحتاج مشقة في البحث عن وظيفة إلا لو كان مهندس اتصالات.

 

في حالة حصولك على درجة بسيطة، لا تُفكر في أن كلية الحقوق ضياع لك، بل أنك يمكنك من خلالها بذل مجهود والوصول إلى العمل في النيابات، كوكلاء النيابة.

 

اعلم جيدًا أن أكثر المطلوبين حاليًا في سوق العمل خريجي أقسام كليات التجارة، من سكرتارية لمحاسبة لإدارة أعمال في وظائف أساسية في أي بنك أو شركة.

 

لا تعلق تقصيرك على كلمة "واسطة" بل اسعى وتميز وظوّر من ذاتك سيأتيك النجاح عاجلًا أم آجلاً.

 

 

 


نتيجة الثانوية العامة نتائج كليات

  أهم الأخبار  

اليوم.. ريـال مدريد أمام إسبانيول بالدوري الإسباني

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الأمم المتحدة تتبنى قرارًا لتعزيز أداء قوات حفظ السلام

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره ساوثهامبتون في "البريميرليج"

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسطينيات

مقاتلات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في الحديدة غربي اليمن

 عدد المشاهدات: 522

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة