ملتقي القاهرة الدولي الرابع لفنون الخط العربي يبدأ تلقي المشاركات العلمية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ملتقي القاهرة الدولي الرابع لفنون الخط العربي يبدأ تلقي المشاركات العلمية


اضيف بتاريخ : 12/07/2018 الساعة : 4:49:34

أرشيفية
أ.ش.أ

أعلن ملتقى القاهرة الدولي الرابع لفنون الخط العربي، اليوم /الخميس/، بدء تلقي المشاركات بالندوة العلمية الدولية، والتي تحمل عنوان (الخط العربي .. هوية أمة .. وإبداع فنان) ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لصندوق التنمية الثقافية www.cdf.gov.eg، وإرسال الأبحاث والملخصات علي البريد الإلكتروني للملتقي khatt@cdf.gov.eg .


وذكر صندوق التنمية الثقافية - في بيان - أن آخر موعد لتلقي ملخصات الأبحاث 10 أغسطس المقبل ، والأبحاث كاملة 20 سبتمبر القادم، وسوف تنشر الأبحاث بمجلة الفنون والعمارة، كما بدأ الملتقي في تلقي الأعمال الفنية المشاركة في الدورة الرابعة، وفقا للمعايير الفنية المتبعة في الدورات السابقة علي أن تكون خارج المسابقة الرسمية.


يذكر أن ملتقى القاهرة الدولي الرابع لفنون الخط العربي، ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، بالتعاون مع الجمعية المصرية العامة للخط العربي، في الفترة من 14 وحتي 29 أكتوبر القادم.


في الوقت نفسه تستمر الفعاليات الفنية والتراثية التي يقيمها قطاع صندوق التنمية الثقافية أسبوعياَ بمراكز الإبداع التابعة له، حيث يقيم مركز الإبداع بيت السحيمي - بشارع المعز - عرض "الأراجوز وخيال الظل" ، في السابعة والنصف مساء الجمعة من كل أسبوع.


كما يقيم المركز نفسه حفلا فنيا لفرقة "النيل للآلآت الشعبية" ، في السابعة والنصف مساء الأحد من كل أسبوع ، يتضمن برنامج الحفل الافتتاحية " ياعين صلي علي النبي " ثم مجموعة من الأغنيات الشعبية التي تعكس التنوع الثقافي والطابع البيئي للصعيد والدلتا و وجه بحري ، العرض من إخراج الفنان الكبير "عبد الرحمن الشافعي".


ويقيم مركز إبداع "قبة الغوري" - بشارع الأزهر- حفل فني لفرقة "التنورة التراثية" ، في السابعة والنصف مساء أيام: السبت والاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.



  أهم الأخبار  

الأرصاد الجوية: طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع الشهود بمحاكمة 213 متهما من عناصر "بيت المقدس"

اليوم.. الأزهر الشريف يطلق قافلة طبية إلى جنوب سيناء

195 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. محافظ يكرم أوائل طلبة الثانوية العامة

ارتفاع المؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.04% في بداية التعامل بطوكيو

 عدد المشاهدات: 176

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة