«اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على بيان الحكومة» تسلم تقريرها النهائي إلى الأمانة العامة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على بيان الحكومة» تسلم تقريرها النهائي إلى الأمانة العامة


اضيف بتاريخ : 12/07/2018 الساعة : 8:24:47

أرشيفية
أ.ش.أ


سلمت اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسة بيان الحكومة برئاسة وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف، تقريرها النهائي مساء اليوم /الخميس/، إلى الأمانة العامة بمجلس النواب، تمهيدا لمناقشته في الجلسة العامة للمجلس المقررة الأسبوع المقبل.

وقال الشريف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - "قمت اليوم بتسليم التقرير النهائي للجنة إلى الأمانة العامة بمجلس النواب قبل انتهاء مدة المهلة المقررة قانونيا، تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان المقررة يوم /الأحد/ المقبل.

وكانت اللجنة الخاصة - برئاسة الشريف - انتهت من إعداد تقريرها النهائي عقب استلام تقارير اللجان الخمس المنبثقة عنها، والتي قامت بدراسة محاور برنامج الحكومة الذي تم عرضه على مجلس النواب يوم /الثلاثاء/ من الأسبوع الماضي، والمحاور الخمسة هي "حماية الأمن القومي وسياسية مصر الخارجية"، و"التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي"، و"النهوض بمستويات التشغيل"، و"تحسين مستوى معيشة المواطن المصري"، و"بناء الإنسان المصري".

يذكر أنه وفقا لنص المادة (126) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب: يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال 20 يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب أو في أول اجتماع له إذا كان غير قائم..ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة، ويحال البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، ويراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين. ويصدر قرار المجلس في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشر التالية لعرض تقرير اللجنة عليه

البرلمان برنامج الحكومة وكالة انباء الشرق

  أهم الأخبار  

اليوم.. ريـال مدريد أمام إسبانيول بالدوري الإسباني

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الأمم المتحدة تتبنى قرارًا لتعزيز أداء قوات حفظ السلام

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره ساوثهامبتون في "البريميرليج"

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسطينيات

مقاتلات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في الحديدة غربي اليمن

 عدد المشاهدات: 74

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة