«الخميس»: تأسيس مجلس إعلامي مصري - كويتي وبدء باكورة أنشطته فى أكتوبر المقبل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«الخميس»: تأسيس مجلس إعلامي مصري - كويتي وبدء باكورة أنشطته فى أكتوبر المقبل


اضيف بتاريخ : 14/07/2018 الساعة : 10:59:34

الأمين العام لهيئة الملتقي الإعلامي العربي، ماضي الخميس
أ.ش.أ

أعلن الأمين العام لهيئة الملتقي الإعلامي العربي ماضي الخميس، تأسيس مجلس إعلامي مصري – كويتي، مشيرا إلى أن باكورة أنشطته ستكون من خلال تنظيم منتدى إعلامي بالكويت فى شهر أكتوبر المقبل.


وقال الخميس – فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم السبت – إن المجلس الجديد منبثق عن هيئة الملتقي الإعلامي العربي، والتي تتخذ من دولة الكويت مقرا لها، وهى عضو مراقب في مجلس وزراء الإعلام العرب واللجنة الدائمة للإعلام بجامعة الدول العربية.


وأوضح أن المجلس الإعلامي المصري – الكويتي، يستهدف تبادل الخبرات والتجارب، والإسهام من خلال بوابة الإعلام بشتي وسائله المقروءة، والمسموعة، والمرئية، والإلكترونية، فى العمل على توطيد العلاقات الكويتية – المصرية، عبر تبني العديد من الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والندوات، التي تصب في بحر هذه العلاقات الراسخة والضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، والتي باتت نموذجا يحتذي به علي صعيد العلاقات الثنائية بين الدول.


وأضاف أن المجلس الجديد يستهدف أيضا التصدي من خلال دور إعلامي راق، لأية محاولات من شأنها إحداث فتنة أو وقيعة بين البلدين والشعبين الشقيقين، خاصة وأن المصريين العاملين في الكويت، يمثلون أكبر جالية عربية مقيمة، ويعملون بإخلاص جنبا الي جنب مع أشقائهم الكويتيين، إسهاما في تنمية ونهضة البلاد.


ونوه الأمين العام لهيئة الملتقي الإعلامي العربي الي أن المجلس الإعلامي المصري - الكويتي، سيكون في مرحلة تأسيس لمدة عام؛ حيث سيتم خلال تلك الفترة إعتماد لائحة تنظم عمل المجلس، والتى ستسمح بانضمام المزيد من الإعلاميين المصريبن والكويتيين لعضويته، وفق شروط محددة، بغية تشكيل جمعية عمومية للمجلس.


وأضاف :"إن المجلس يضم عشرة أعضاء من الإعلاميين، يشملون خمسة مصريين، ومثلهم كويتيين، وحرصنا علي اختيار عناصر مشهود لها بالكفاءة وحسن السلوك والسمعة الطيبة، وكذلك الاستقلالية التامة والبعد تماما عن أية أهواء سياسية او حزبية أو فئوية، خاصة وأن المجلس الإعلامي المصري - الكويتي لن يكون معنيا بالشأن السياسي، وإن كان له أن يدلي بدلوه في الأحداث السياسية، بهدف التعبير عن رأيه، وبما يحقق الهدف من تأسيسه، والمتمثل في العمل علي استمرار تميز العلاقات المصرية الكويتية".


وأشار إلى أن المجلس الاعلامى المصرى – الكويتى، سيعقد عددا من اتفاقيات التعاون وبروتوكولات التوأمة مع بعض الجهات المعنية في البلدين خلال الفترة المقبلة، بينما ستكون باكورة أنشطته، تنظيم أول منتدي إعلامي مصري كويتي في الكويت خلال شهر أكتوبر المقبل، يتضمن بعض ورش العمل التخصصية؛ وذلك بدعم من وزارة الإعلام الكويتية.


الأمين العام لهيئة الملتقي الإعلامي العربي ماضي الخميس

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

عبور 493 سفينة مجرى قناة السويس خلال 10 أيام

وفاة الرسامة الرومانية جيتا براتسكو عن عمر 92 عامًا

اليوم.. النجم الساحلي والترجي التونسي في مهمة صعبة بدوري الأبطال

اليوم.. "البشير" ورئيس جنوب السودان يحتفلان باتفاق السلام

ما حكم التردد فى صوم التطوع؟

 عدد المشاهدات: 83

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة